الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيري خلال اجتماعه بالرئيس: تقدم بمساعي التهدئة في غزة

رام الله- رايــة: 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء، إن تقدما طرأ في مساعي إعلان تهدئة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء إعلان كيري بعد اجتماعه مع الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لبحث جهود إعلان تهدئة تنهي العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 17 يوما.

وقال كيري للصحفيين "حققنا خلال 24 ساعة الماضية بعض التقدم، وسنواصل الدفع باتجاه وقف إطلاق النار ".

وأضاف "تركيزنا كيف نأخذ خطوات للأمام، ونفعل ذلك لسبب واحد وهو أن الفلسطينيين والإسرائيليين كلهم يعيشون وهم مهددون بخطر العنف، وهذا لا بد أن ينتهي لكلا الطرفين".

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات عقب اللقاء، إن عباس وكيري ركزا على وجوب إيجاد التوازن بين تحقيق وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد عريقات أن التوازن المطلوب هو وقف العدوان على قطاع غزة من خلال وقف النيران، ووقف الحصار وإغلاق المعابر ومنع الصيادين، وكذلك الإفراج عن الأسرى من صفقة شاليط.

وذكر أن هناك أمور جدية وأفكار تم طرحها لوقف إطلاق النار، لكنه شدد على أن نجاح أي أفكار يعتمد على التوازن بين الجانبين، وذلك ليس بإتباع أسلوب التتالي وإنما بالتوازي بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار وباقي المطالب "التي هي مطالب شعبنا وليس هذا الفصيل أو ذاك".

وتوجه كيري بعد لقائه عباس إلى لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن يغادر الليلة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

Loading...