الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النقابة: المجتمع الدولي شريك في الجرائم ضد الصحفيين

رام الله-رايــة:

اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن 'الصمت على جرائم الاحتلال واستهدافه المتعمد للصحفيين ووسائل الإعلام والتقاعس عن توفير الحماية لهم شراكة في الجريمة'.

وحملت نقابة الصحفيين في بيان اليوم الخميس، المجتمع الدولي وبشكل خاص الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن استشهاد الصحفي عبد الرحمن ابو هين (23 عاما) وشقيقه وجده، في قصف استهدف منزلهم في حي الشجاعية يوم أمس.

وتطرقت النقابة إلى استهداف طائرات الاحتلال سيارة الطاقم الاعلامي لوكالة ميديا 24 التي كانت تحمل بوضوح شارة الصحافة، وهو ما أدى إلى استشهاد سائقها خالد حامد شهاب في العاشر من الشهر الجاري، موضحة أنها أصدرت لاحقا قبل وبعد استشهاد الزميل خالد حمد في العشرين من الشهر الجاري ثلاث مناشدات للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية، بضرورة توفير الحماية للصحفيين.

وأشارت النقابة إلى أن عدد الشهداء الصحفيين في الأراضي الفلسطينية منذ عام 2000 ارتفع إلى 29 شهيداً، 'الأمر الذي يدلل على سياسة احتلالية اجرامية ممنهجة بحق الصحفيين، تهدف الى اسكات الصوت الفلسطيني، ومحاولة منع صورة الحقيقة من الوصول إلى الرأي العام الدولي'.

Loading...