الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بروفسور اسرائيلي يدعو لاغتصاب أمهات وأخوات المقاومين

غزة-راية

طالبت ناشطات يهوديات وفلسطينيات وأعضاء كنيست عرب بفصل بروفسور إسرائيلي ومنعه من التعليم بعد أن دعا إلى اغتصاب أمهات وأخوات المقاومين الفلسطينيين لردعهم عن مهاجمة إسرائيل.

وما زالت ردود الفعل الغاضبة تتوالى على البروفيسور مردخاي كيدار المستشرق والمحاضر في جامعة بار ايلان قرب تل أبيب، بعد ثلاثة أسابيع من إدلائه بتصريح للإذاعة الإسرائيلية باللغة العبرية بعد العثور على جثث ثلاثة شبان إسرائيليين بعد خطفهم في الضفة الغربية. واتهمت إسرائيل حماس بقتلهم لكن حماس أعلنت أن لا علاقة لها بالعملية.

وقال كيدار في معرض رده على كيفية ردع المقاومة "أن الشيء الوحيد الذي يردع (مخربي) حماس هو إذا علموا أن شقيقاتهم أو أمهاتهم سيتم اغتصابهن في حال القبض عليهن، مثل الإرهابيين الذين خطفوا الشبان الثلاثة وقتلوهم".

لكن المذيع قاطعه وقال له "هذا سيىء" ورد كيدار "أنا لا أتحدث عن ما ينبغي أو لا ينبغي القيام به، أنا لا أتحدث عنا، أنا اتحدث عنهم وأتحدث عن معطيات، الشيء الوحيد الذي يردع الانتحاري والمخرب هو معرفته أنه إذا كان سيضغط على الزناد أو يفجر نفسه، سيتم اغتصاب شقيقته. هذا كل شيء، هذا هو الشيء الوحيد الذي سيعيده إلى بيته من أجل الحفاظ على شرف أخته".

وأضاف: "هذه هي ثقافة الشرق الأوسط أنا لم أخترعها".

Loading...