الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشعل: نريد وقف إطلاق النار سريع بالتوازي مع رفع الحصار

غزة – راية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن الحركة تريد وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن، وذلك بالتوازي مع رفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً أن هذا هو طلب مواطني القطاع.

أضاف مشعل، في مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بُثت اليوم الجمعة: "بغض النظر عن آليات تنفيذ الهدنة، ما يهم بالنسبة لي هو أن الاتفاق ينبغي أن يشتمل على ضمانة حقيقية لرفع الحصار عن غزة"، مشيراً إلى أن الوعود السابقة برفع الحصار لم تلب.

استطرد مشعل "إن" غزة هي جزء من الأراضي الفلسطينية، ويعيش بها 8ر1 مليون نسمة يحتاجون للعيش دون حصار، نريد أن يكون لدينا مطار وميناء، نريد أن ننفتح على العالم، لا نريد أن يحكمنا معبر حدودي يجعل من غزة أكبر سجن في العالم وأهل غزة لا يمكنهم تلقي العلاج أو الذهاب لأعمالهم، فلماذا يتم معاقبة سكان غزة بالموت البطيء في أكبر سجن في العالم، هذه جريمة، نحن حريصون على أن يتوقف الدم اليوم في معركة غزة.

ووصف مشعل المزاعم بشأن وضع حماس صواريخ في مدرسة بالكاذبة".

تشير حصيلة أجهزة الطوارئ في غزة، التي نشرت اليوم الجمعة، إلى استشهاد 835 فلسطينياً على الأقل معظمهم من المدنيين، وإصابة 5440 غالبيتهم العظمى من المدنيين، وقتل 181 طفلا، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بضربات جوية إسرائيلية أعقبها غزو بري، فيما قدرت إحصائيات الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه إلى 33 جندياً منذ بدء العملية.

Loading...