الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تخبط اسرائيلي في التصريحات حول وقف إطلاق النار

رام الله- رايــة: 

قالت اذاعة الاحتلال ان مصدر سياسي اسرائيلي مسؤول في القدس اوضح مساء اليوم انه لم يتم التوصل بعد الى اي اتفاق لوقف اطلاق النار في محيط قطاع غزة رغم ما قالته مصادر اخرى في وقت سابق.

وفي واشنطن صرح وزير الخارجية الامريكي جون كيري بان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو طلب منه المساعدة مجددا في الجهود المبذولة للتوصل الى وقف لاطلاق النار في قطاع غزة.

وبدوره قال المصدر السياسي الاسرائيلي ان نتانياهو لم يتوجه الى الوزير كيري بطلب للعمل على تحقيق هدنة واكد له ايضا ان اسرائيل تصر على بقاء قوات جيشالاحتلال في قطاع غزة لاستكمال عملية تدمير الانفاق، مضيفا: "ستطالب اسرائيل خلال المباحثات التي يتوقع اجراؤها بعد وقف اطلاق النار بان يتضمن اي اتفاق مستقبلي ضرورة منع حماس من التعاظم عسكريا والشروع في تجريد قطاع غزة من السلاح".

وأوردت الاذاعة انه تقرر تاجيل جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية التي كانت متوقعة الليلة الى يوم غد.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد نقلت مساء اليوم عن مصدر اسرائيلي مسؤول قوله ان هناك اتفاقا بين جميع الاطراف المعنية على ضرورة التوصل الى وقف لاطلاق النار في محيط قطاع غزة وان المداولات حول هذا الموضوع ستجري خلال الساعات القريبة القادمة في القاهرة.

واكد المصدر لمراسل القناة التلفزيوية الثانية انه لم يتم بعد الاتفاق على مدة الهدنة.

وقالت الاذاعة ان "لهجة المكالمة الهاتفية التي اجراها الرئيس الامريكي براك اوباما مع رئيس الوزراء اول امس كانت اشد بكثير مما كان معروفا حتى الان".

وأضافت ان "محرر الشؤون الدولية في القناة الاولى للتلفزيون الاسرائيلي اورين نهاري حصل على نص المكالمة ويستدل منه ان الرئيس الامريكي اوعز الى اسرائيل بالموافقة على وقف احادي الجانب لاطلاق النار في قطاع غزة فورا ودون مقابل وانه لم يكن مستعدا لسماع اي شرح اخر"، وفق ما نقته الاذاعة.

 

Loading...