الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصر تدعو الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي لبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار

رام الله-رايـة:

دعت جمهورية مصر العربية، السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لإرسال وفديهما التفاوضيين إلى القاهرة لبحث كافة القضايا ذات الاهتمام لكل منهما ضمن الإطار الذي تناولته المبادرة المصرية.

وأكد بيان صدر عن الخارجية المصرية اليوم الجمعة، أهمية احترام الجانبين لالتزاماتهما بموجب إعلان كل منهما عن وقف إطلاق النار حتى يتسنى بدء المفاوضات في ظل ظروف مواتية ولتحقيق النتائج المرجوة منها.

وقال 'إن هذه الخطوة تأتي على ضوء ما أعلنه ممثل الامم  المتحدة والممثل الخاص روبرت سري حول تلقيه ضمانات بقبول الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف إطلاق النار الانساني اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح الجمعة ولمدة 72 ساعة قابلة للتجديد بالتوافق، واتساقاً مع دور مصر والمسؤولية التي تتحملها إزاء الحفاظ على أرواح المدنيين وصيانة مقدرات الشعب الفلسطيني وتعزيز فرص السلام والاستقرار والأمن في المنطقة ككل'.

وأكد البيان، أن الإعلان يأتي في  إطار المبادرة التي أطلقتها مصر يوم 14 يوليو 2014 والتي حظيت بدعم الدول العربية في الاجتماع الطارئ للمجلس الوزاري للجامعة، وكذلك بتأييد دولي واسع عبرت عنه العديد من الدول، فضلاً عن ترحيب مجلس الأمن بها، واتصالا بما يبديه الطرفان من التزام نحو الاستجابة للدعوة بوقف إطلاق النار وتنفيذه الأمين.

Loading...