الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب العاصمة الجزائرية ويسبب هلعاً بين سكانها

رام الله-رايـة:

ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة بمقياس ريختر العاصمة الجزائرية، صباح الجمعة، خلف هلعاً كبيراً بين سكانها الذين نزل عدد كبير منهم إلى الشوارع خوفاً من تكراره أو حدوث هزات ارتدادية عنيفة.

و أعلن المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (حكومي)وفي بيان له أن الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر وقعت تمام الساعة (5.11) صباح الجمعة بالتوقيت المحلي للجزائر (4.11) تغ، وكان مركزها حي بولوغين بالعاصمة.

وبحسب مراسل (الأناضول)، فإن الزلزال خلف حالة كبيرة من الهلع لوحظت بعدد من أحياء العاصمة حيث غادر أغلب السكان منازلهم إلى الشوارع خاصة بعد وقوع هزات ارتدادية متكررة ومخاوفهم من تكرار الهزة الأرضية.

وقال مصدر في مصالح الحماية المدنية (الدفاع المدني) بالجزائر لوكالة (الاناضول) إنه عدا حالة الهلع التي سجلت بين السكان فإنه يجري إحصاء حجم الخسائر والأضرار الناتجة عن الزلزال، لم يذكر أو يلمح إلى حجمها.

ويشار إلى أن أكبر زلزال عرفته الجزائر خلال السنوات الاخيرة وقع في مايو/ أيار 2003 وخلف قرابة ألفي قتيل بالجزائر العاصمة ومحافظة بومرداس وسط البلاد.

وأوضح المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، عام 2013 في تقرير له أن الشريط الساحلي للبلاد يعد منطقة نشاط زلزالي شهدت ما معدله 80 هزة أرضية شهرياً خلال العامين الذين سبقاه لكن قوتها لم تتجاوز 4 درجات على مقياس ريختر.

Loading...