الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في اليوم الـ26 من العدوان على غزة: 50 شهيدا وعشرات الجرحى

رام الله- رايــة:

بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي اليوم السبت( اليوم الـ26 من العدوان الإسرائيلي)، ما لا يقل عن 50 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ. ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى نحو 1650 إضافة إلى 8900 جريحا.

فقد أعلن فجر اليوم السبت عن استشهاد 23 مواطنا على الأقل، وإصابة أكثر من 40 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال في عدوان إسرائيلي طال عددا من المباني السكنية غرب الحي السعودي بمدينة رفح، وكذلك منزلا في شمال رفح، ومنزلا لعائلة غيث في منطقة حي تل السلطان في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية وطبية أن معظم هؤلاء الشهداء ارتقوا في غارة على منزل مأهول بالسكان لعائلة زعرب شمال مدينة رفح.

وعُرف من الشهداء الذين ارتقوا في رفح فجر اليوم كل من: رأفت زعرب، وأحلام زعرب، وسعاد زعرب، وشهد زعرب، وخالد زعرب، وأمير زعرب، وعدي زعرب، وروان صيام، أسير غيث، فاروق غيث، وحنان غيث، وياسر الكرد.

كما استشهد فجر اليوم السبت، خمسة مواطنين من بينهم 3 أطفال ومسنة في غارة إسرائيلية من طائرة اف 16 استهدفت منزل المواطن أحمد النيرب في حي الصبرة وسط مدينة غزة.

كما أصيب في هذا القصف 14 مواطنا، وتم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج.

كما أعلن عن استشهاد 7 مواطنين، وإصابة ما لا يقل عن 25 آخرين في قصف طائرات اف 16 إسرائيلية لمنزل لعائلة الشاعر في مخيم بشيت جنوب مدينة رفح في قطاع غزة.

وذكر مواطنون من الحي أن قصف هذا المنزل تم دون أي تحذير مسبق، وأنه كان مأهولا بالسكان عند استهدافه.

كما استشهد 8 مواطنين على الأقل في تجدد القصف الإسرائيلي على محافظتي رفح وشمال قطاع غزة فجر اليوم.

كما استشهد فجر اليوم السبت المواطن ياسين أبو نقيرة، وأصيب مواطنان آخران في قصف منزل صاروخي طال منزلا لعائلة أبو نقيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن معظم الشهداء قضوا في قصف طال منزلا مأهولا لعائلة أبو سليمان في حي الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، والشهداء هم: فداء يوسف أبو سليمان، ومها رائد أبو سليمان، ومريم حسن أبو جزر، ولمى رامي أبو سليمان، وجنى رامي أبو سليمان، ومحمد رامي أبو سليمان، وأحمد رامي أبو سليمان.

كما استشهد المواطن فؤاد داود الددا وأصيب عدد آخر من المواطنين في قصف منزله في جباليا، شمال قطاع غزة.

واستشهد المواطن داود زكريا سليمان (50 سنة) في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت فجر اليوم السبت، المسجد العمري في منطقة جباليا، شمال قطاع غزة.

Loading...