الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو وصور ..زواج عمر وهبة في مدرسة إيواء صاروخ فلسطيني من طراز جديد

مكتب غزة – راية
سامح أبو دية – احمد المقيد – عامر أبو شباب

هي رسالة تحدي الموت الاسرائيلي بالإصرار على الحياة، ومقاومة العدوان بالفرح، هذا قرار غزة أمام تكرار الموت والجريمة، والتفاصيل هي اصرار العريس الشاب   عمر أبو النمر على اكمال فرحته رغم الحزن الذي يخيم على غزة، وكأنه يشعل شمعة امل في ظلام الحرب، ولم تكن العروس هبة فياض أقل اصرارا بل شريك في صنع معركة لا يعرف الاحتلال الاسرائيلي، أسلحته الانسانية.

وعلى عكس الأفراح التي تعقد في الصالات المزينة والحارات السعيدة، أتم عمر وهبة زواجهما في  مدرسة بنات الشاطئ الإعدادية "أ" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وليس صدفة أن يكون الشاطئ مكان العرس الجميل لأسرة فقد كان نفس المخيم مكان عرس المصالحة قبل العدوان وعدة أشهر، وان كانت المصالحة لا زالت تحبو بسبب غموض النوايا ، فالزواج تم بسرعة وسعادة بسبب حسن النوايا.

 



رياض فياض (47 عاما) والد العروس "هبة" ابنته البكر، قال  أن إحدى المؤسسات حجزت للعروسين في فندق لمدة يومين وبعد ذلك سينتقلان إلى بيت مستأجر، أو إلى مركز إيواء آخر.

مدير مركز الإيواء في مدرسة الاونروا يحيى زقوت اعتبر الزواج حدث غير طبيعي ومبادرة شجاعة من نزيل في المركز انقطعت به السبل عرض مشكلته على وكالة الغوث حيث تقيم خطيبته في نفس المدرسة من سكان منطقة بيت لاهيا بيتها تعرض للقصف والهدم، فقررت الأونروا مساعدة الشاب في كل احتياجاته اللوجستية والفرج الغداء اللبس والنوم"

وأضاف زقوت هذا الحدث يؤكد انه رغم الألم والجراح والقصف والمعاناة يصر الإنسان الفلسطيني رغم كل الظروف على الصمود".

يذكر أن قرابة 250 ألف نازح فروا من منازلهم القريبة من المناطق الحدودية خلال العدوان الإسرائيلي قبل نحو 40 يوم مثل حي الشجاعية وبيت لاهيا وبيت حانون وخزاعة وشرق رفح وغيرها.

وقد لجأ الفارون من القصف والعدوان الى مدارس الاونروا التابعة الى الأمم المتحدة التي تعرضت للقصف عدة مرات من قبل الاحتلال رغم تنسيق المؤسسة مع الاحتلال لتحديد اماكنها عبر احداثيات.

Loading...