الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الضفة تشارك غزة حزنها...

رام الله- رايــة:

حسين ابوعواد- لم تقتصر مظاهر التضامن مع اهلنا في غزة على الفعاليات، والمواجهات، وجمع التبرعات والمساعدات، بل امتدت  لاكثر من ذلك في خطوة غير مسبوقة فكثير من الشبان  في الضفة قد قاموا بالغاء حفل السهرة او تأجيل موعد الزفاف لاجل غير معلوم وذلك احتراما لدماء شهداء غزة.

كثير من بطاقات الافراح حملت شعارات تضامنية مع اهلنا في غزة منها" عذرا غزة"، وتكريما للشهداء فقد تم الغاء حفلة السهرة"، وبعضهم من أجل حفلة الزفاف لاجل غير معلوم وكتب" لن نفرح وغزة تذبح".

في حديث لـ"راية" مع عدد من الشبان الذين قاموا بالغاء حفلة السهرة او تأجيل الزفاف كان السبب واضحا وهو" احتراما لدماء الشهداء والمأساة التي لحقت باهلنا في غزة".

الشاب يوسف كراجا وهو من سكان قرية صفا شمال غرب رام الله، وقد قام مسبقا خلال العداون على غزة بتأجيل حفل زفافه تضامنا مع غزة، لم يكتفي في دعوة زفافه بالاشارة الي الغاء حفلة السهرة احتراما لدماء الشهداء بل وجه دعوة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية وجاء في بطاقة الدعوة" ملاحظة: تم إلغاء سهرة الشبان اكراما لارواح اشقاؤنا الشهداء في غزة، ولكي يكتمل الإحتفال.. قاطعوا منتجات الإحتلال".

العديد من الشبان في الضفة قاموا بالغاء حفل السهرة ومنهم من منع الرقص والغناء واستبدلها باغاني للمقاومة الفلسطينية، في حين ألغى البعض مآدب الغذاء وتبرع بتكاليفها لغزة

Loading...