الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية الشبان المسيحية تنظم يوم توظيفي برام الله

رام الله- رايــة:

نظمت جمعية الشبان المسيحية، اليوم الخميس، في قاعة الهلال الاحمر برام الله، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومدير العمل في محافظة رام الله والبيرة، يوم توظيفي يأتي في سياق سعي الجمعية لتوفير فرص عمل للخرجين والخريجات من خلال اتاحة الفرصة لهم بالقاء مع القطاع الخاص.

وقالت مديرة برنامج التدريب النسوي في جمعية الشبان المسيحية مي جرار، لمراسل "رايـة"، إن لقاء اليوم يهدف إلى توفير فرص عمل للخريجين والخريجات من خلال اتاحة الفرصة لهم لعرض قدراتهم ومهاراتهم على قطاع المدارس الخاصة في محافظة رام الله.

واضافت ان هذا اللقاء يأتي ضمن اطار مشروع "تمكين الشبان والشابات لتعزيز فرصهن الاقتصادية ومشاركتهن في اتخاذ القرار في المناطق المحاذية للجدار في الضفة الغربية"، والذي ينفذ بالشراكة مع واي كير انترناشيونال وبتمويل من الاتحاد الاوروبي ومجلس البعثة السويدية.

واوضحت جرار أن هذا المشروع يأتي في سنته الثالثة ويهدف إلى توفير فرص عمل للخريجين والخريجات ودمجهم في سوق العمل، ولقاء اليوم يتيح لهم فرصة اللقاء المباشر مع قطاع المدارس الخاصة برام الله لعرض خبراتهم وقدراتهم على اصحاب العمل.

بدوره قال مسؤول التدريب والتوظيف في جمعية الشبان المسيحية نايف بني شمسة، لمراسل "رايــة"، إن المشروع يستهدف الخريجين والخريجات في 6 قرى محاذية للجدار بمحافظة رام الله وسلفيت، ويهدف إلى تعريف ارباب العمل بالمشاكل التي يعاني منها هؤلاء الخريجين كونهم يسكنون في القرى المحاذية للجدار مما يخلق صعوبة لهم بالتواصل المباشر مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وأكد بني شمسة على أن المؤسسة ماضية في جهودها لتمكين الشبان والشابات من خلال تدريبهم، وتطوير قدراتهم، واتاحة الفرصة امامهم للإلتقاء بممثلين القطاع الخاص والعام سعيا إلى استقطاب أكبر عدد منهم ودمجهم في قطاع العمل.

Loading...