الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ملبورن الاسترالية أفضل مدينة للعيش ودمشق الأسوأ

رام الله-رايـة:

تصدرت مدينة ملبورن الأسترالية قائمة أفضل مدن العالم التي يمكن الاستمتاع بالعيش فيها، وذلك للعام الرابع على التوالي، بينما دفعت الاضطرابات في أوكرانيا والشرق الأوسط مدنا أخرى إلى ذيلها.

وحسب استطلاع لوحدة المعلومات التابعة لمجلة إيكونومست البريطانية، فإن فيينا (النمسا) وفانكوفر وتورنتو (كندا) احتلت على التوالي المراكز الثاني والثالث والرابع في قائمة تضم 140 مدينة نشرت اليوم الثلاثاء.

وقد جاءت في آخر القائمة العاصمة السورية دمشق التي مزقتها الحرب، وسبقتها مباشرة في المرتبة داكا في بنغلاديش وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة ولاغوس في نيجيريا.

وشمل استطلاع إيكونومست أيضا قائمة بالمدن التي انخفضت درجة "ملاءمة العيش" فيها كثيرا خلال السنوات الخمس الماضية.

واعتُبرت دمشق مرة أخرى الأسوأ مسجلة تراجعا بلغ 28% خلال خمس سنوات، لكن مدنا أخرى على القائمة شهدت تراجعا أيضا، من بينها المدينتان الروسيتان سان بطرسبرغ وموسكو، فقد تراجعت كل منهما بنسبة 3.3%، بينما تراجعت صوفيا بنسبة 3.5%، وأثينا بنسبة 3.7%.

ووجد الاستطلاع أن العاصمة الأوكرانية كييف -حيث يقاتل انفصاليون موالون لروسيا القوات الأوكرانية في شرقي البلاد- تراجعت بنسبة 17.8% واحتلت المرتبة 124 في القائمة.

ويُجري هذا الاستطلاع تقييما لمدى "ملاءمة العيش بالمدن" بناء على عدد من العوامل الرئيسية، من بينها الاستقرار ونوعية الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

Loading...