الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام تضامني في الجزائر رفضا للعدوان على غزة

رام الله - رايــة:

نظم مئات الجزائريين مساء أمس، اعتصاما تضامنيا في الجزائر العاصمة رفضا للعدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

وشارك في الفعالية التي أقيمت تحت شعار 'تجمع العزة لنصرة غزة' نشطاء سياسيين ونقابيين وكادر سفارة فلسطين لدى الجزائر، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وأكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، وقوف الشعب الجزائري إلى جانب شقيقه الفلسطيني ودعمه للمقاومة حتى تحقيق النصر المؤزر.

وقال إن الجزائريين بمختلف انتماءاتهم كانوا دائما في الطليعة عندما يتعلق الأمر بدعم الشعب الفلسطيني وذلك بشتى السبل وهو ما كان جليا خلال جميع حملات التضامن التي قادتها مختلف الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني .

ومن جانبه ، قال الأمين العام لحركة النهضة محمد الذويبي' إن العدوان الذي ينفذه المحتل الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل والحصار الذي يفرضه من سنوات على سكان غزة يجب أن يتوقف.

وبدوره عبر رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس عن اعتزازه ببطولة المقاومة الفلسطينية التي لا تعرف معنى للرضوخ و الاستسلام مهما 'بلغ طغيان العدو الإسرائيلي'.

وتابع: إن المقاومة نجحت في كسر طوق الحصار اللاإنساني المفروض على غزة معتمدة في ذلك على وحدة الصفوف ووعى الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج بعدالة القضية الفلسطينية .

وأثنى سفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى بموقف هذا البلد الشقيق الداعم لفلسطين، مضيفا: يمكن اختزاله في ثلاث مقولات خالدة 'لن تكتمل حرية الجزائر إلا بتحرير فلسطين' و'فلسطين هي الإساس الذى يوحد أركان الأمة العربية الإسلامية' و'الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة'.

وقال: إن 'تحرير فلسطين هو قضية وجود وليس قضية حدود وهو ما يعني أن الكفاح سيبقى مستمرا حتى النصر الأكيد'.

Loading...