الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكويت تسيّر 26 شاحنة اغاثية لغزة من الخليل

الخليل- رايــة:

طه أبو حسين- أعلنت ممثلة الهلال الأحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر لمراسل "رايـة" في الخليل عن تسيير 26 حافلة مساعدات من الهلال الأحمر والشعب والحكومة الكويتية لأهلنا في قطاع غزة، في سبيل دعم صمودهم أمام العدوان الإسرائيلي.

وقالت خضر لـ"رايـة": "قام أمير الكويت بتخصيص 10 مليون دولار منذ بدء العدوان على غزة لإغاثة القطاع".

حيث بيّن أن الحملة مقسمة على ثلاث محاور:"محور رفح، سبع طائرات، دخلت طائرتين فيها "20 طن أدوية" سلمت للهلال الأحمر الفلسطيني، و"20 طن" سلمت لوزارة الصحة الفلسطينية، كما تم تخصيص أربع مليون دولار مساعدات من الداخل بالتعاون مع المؤسسات الأهلية في قطاع غزة، والمحور الثاني من خلال الضفة الغربية، وهذه أول شحنة سيتم تسييرها من الضفة للقطاع، وسيتم تسيير شحنة ثالثة ورابعة وخامسة، والمحور الثالث تم علاج جميع جرحى قطاع غزة في غزة ومصر والأردن على حساب الحكومة الكويتية".

بدوره ثمّن رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي، دعم دولة وشعب الكويت لقطاع غزة، مؤكدا على ضرورة عمل التنسيقات اللازمة، وأن الخليل وجميع مؤسساتها جاهزة للتعاون في سبيل وصول جميع المساعدات لإغاثة قطاع غزة.
من جانبه أعرب محافظ الخليل كامل حميد عن اعتزازه بالوقفة الكويتية التي اعتبرها امتدادا للإسناد الكويتي منذ عقود طويلة، متمنيا أن تحذو الدول العربية الأخرى خطى دولة الكويت.

كما بيّن حميد أن الخليل أرسلت مئات الشاحنات الاغاثية لقطاع غزة بمئات الملايين، مؤكداً على استمرار الجهود من كافة مؤسسات المحافظة حتى تعود غزة لما كانت عليه قبل العدوان الإسرائيلي.

Loading...