الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور وفيديو.. رياضيو غزة في قلب العدوان يتقبلون العزاء

 غزة - راية

تعرضت الحركة الرياضية الفلسطينية نتيجة الحرب على غزة لدمار كبير  طال كل مناحي الحياة العامة والخاصة، تعمد خلالها الاحتلال على قتل وتدمير البنية التحتية للرياضة الفلسطينية في قطاع غزة.

وطالت الحرب الإسرائيلية بصواريخها وبنيرانها كوادر الحركة الرياضية في غزة, فكان منهم الشهداء والجرحى, باستشهاد 28 رياضي أبرزهم المدرب والإعلامي الرياضي عاهد زقوت، والشهيد عبد الرحمن الزاملي لاعب نادي الزيتون، وعبد الناصر العجوري لاعب نادي السلام، وأحمد أبو سيدو لاعب حي التفاح، وإصابة العشرات، فضلا عن تعرض بيوت العديد منهم للدمار الكلي والجزئي.

تدمير الحركة الرياضية زاد من حالة المعاناة والدمار التي تعيشها الرياضة الفلسطينية في غزة بسبب الحروب المتكررة على القطاع, جراء عدم إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال الحربين السابقتين, بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ عام 2006.

وعادت آلة الحرب الإسرائيلية خلال العدوان الثالث لتدمر أكثر من " 32 " منشأة رياضية ما بين تدميرٍ كلي وجزئي, منها " 12 " ملعب رياضي في بيت حانون والنصيرات والمغازي وملعب الشوكة والوفاق والتعاون والعودة والعديد من الملاعب الرياضية، أصبحت تلك الملاعب غير صالحة لإقامة النشاطات عليها، بالإضافة لتدمير عشرات المنازل لرياضيين فلسطينيين.

وأكد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم تشكيل لجان خاصة لحصر أضرار الرياضة جراء العدوان على غزة، موضحا أن اتحاد الكرة سيقوم برفع هذا التقرير للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار أبو سليم في حديث خاص مع "مراسل راية" في خيمة عزاء رياضي غزة أن هناك تجاوب كبير من جميع الاتحادات العالمية مع مأساة الشعب الفلسطيني خلال الحرب على القطاع، لاسيما ما تعرضت له الرياضة الفلسطينية بغزة.

وللتعريف بمعاناة الرياضيين أقام نادي غزة الرياضي الاسبوع الماضي خيمة عزاء لشهداء الرياضة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد عاهد زقوت أحد أبزر الكوادر الرياضية والإعلامية الذي استشهد في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشارك في الخيمة المئات من قيادات العمل الرياضي والوطني الفلسطيني يتقدمهم د. مفيد الحساينة وزير الأشغال في حكومة التوافق، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعدد كبير من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية، وكان في استقبال المعزيين عائلة الشهيد عاهد زقوت وكوادر نادي غزة الرياضي برئاسة موسي الوزير رئيس النادي.

خسائر الرياضة الفلسطينية من شهداء وجرحي ومنشآت ومباني، لم تمنع كوادر العمل الرياضي في غزة من التأكيد على استمرارية الحركة الرياضية، مؤكدين أن استهداف البنية الرياضية, لن يعطل المسيرة الرياضية الناجحة والقوية لفلسطين, وقدرة الأسرة الرياضية على إطلاق بطولاتها فور انتهاء الحرب على غزة.

اعداد:

سامح أبو دية

أحمد المقيد

عامر أبو شباب

 

Loading...