الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برلماني إيطالي يحذر من قيام "الدولة الإسلامية" بأنشطة تجنيد في أوروبا

رام الله-رايـة:

حذر نائب في البرلمان الإيطالي من إمكانية قيام تنظيم الدولة الإسلامية بأنشطة “تجنيد” في أوروبا عامة، وفي إيطاليا بشكل خاص.

وقال ستيفانو دامبروزو، في تصريحات إذاعية يوم الثلاثاء، “الآن، في أوروبا وفي إيطاليا هناك ظاهرة جديدة، مع خصائص مختلفة، يمثلها أفراد يتصرفون دون أساس منظم، وينبغي رصدها”.

وأضاف “ما يقلق أكثر وأكثر هو الهيكل الواسع لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يمكن أن يؤدي إلى القيام بأنشطة تجنيد حقيقية “.

ولفت دامبروزو، الذي عمل اعتبارا من 11 سبتمبر/ أيلول 2001 وحتى عام 2007، كقاض في النيابة العامة في ميلانو (شمال) في مجال مكافحة الإرهاب مشرفاً على تحقيقات حول تنظيم القاعدة في إيطاليا، إلى أن “الحملة ضد الإرهاب الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أدت إلى تفكك منظومة تنظيم القاعدة كما عرفناها”

وتابع “في إيطاليا اليوم لا وجود لخلايا على أساس منظم مثل تلك الموجودة في شمال أفريقيا أو كما هي حالة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق”.

وأشار النائب الإيطالي إلى إن بلاده هي واحدة من الدول التي تشهد عودة قدامى المحاربين من سوريا والعراق، والذين ذهبوا إلى هناك منذ حوالي عام ونصف.

واعتبر أن هؤلاء المحاربين يعودون إلى إيطاليا وأوروبا بعدما اكتسبوا تجربة في القتال تشكل مصدر قلق بالنسبة لجهاز الاستخبارات.

ورأى أن هؤلاء العائدين هم في الغالب أفراد وغير منظمين، ولكن يحتمل أن يكونوا خطرين، مؤكدا أن “إيطاليا لا تنسق تحرياتها ومعلوماتها في هذا المجال مع باقي الدول الأوروبية”.

ومنذ شهور يسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق واسعة من العراق وسوريا، ويخوض معارك ضارية في كلال البلدين ضد القوات الحكومية والمتحالفين معها، حيث تعتبر دول المنطقة والولايات المتحدة وأوروبا التنظيم يمثل خطرا كبيرا، مما حدا بها لاتخاذ خطوات لوقف زحفه نحو السيطرة على مزيد من المناطق.

Loading...