الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محيسن لـ"رايـة": مقترحات الرئيس ستُناقش مع العرب في 7 أيلول

رام الله- رايــة:

أدهم مناصرة- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن في حديث لـ"رايـة" إن الرئيس محمود عباس ليس لديه مفاجأة كما تقول وسائل الإعلام بل لديه مقترحات وأفكار سيناقشها مع الأطراف الفلسطينية كافة، ثم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الخامس من الشهر القادم، ليطرحها بعد ذلك على وزراء الخارجية العرب بشكل تفصيلي خلال اجتماعهم بالقاهرة في السابع من أيلول المقبل.

وأوضح محسين أن هذه الأفكار سيذهب بها الرئيس عباس بالتنسيق مع العرب إلى مجلس الأمن الدولي لطرحها على جلسته المرتقبة في السادس والعشرين من الشهر القادم والتي ستترأسها الولايات المتحدة الأمريكية بحضور الرئيس باراك أوباما.

وحول مضامين هذه المقترحات أشار محيسن إلى أنها تدعو إلى تعزيز دور السلطة الوطنية في الضفة وغزة وحكومة التوافق حتى لا تبقى فقط عبارة عن حارسة "بوابات" و "طربوش"، بل وإعطائها صلاحيات أوسع، إضافة إلى الطلب من مجلس الأمن لتحديد سقف زمني لنهاية الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، خاصة وأنه لم تعد هنالك إمكانية لعودة المفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية بعد أن أثبتت فشلها لأن تل ابيب لا تريد دولة فلسطينية نهائياً، وإنما سلطة حكم ذاتي بالضفة، وكيان منفصل بغزة.

وأوضح أنه في حال استعملت أمريكيا "الفيتو" ضد هذا الطلب الفلسطيني فإن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس سوف تلجأ لخطوات أخرى سوف يُعلن عنها لاحقاً.
 

Loading...