الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدراسة تبدأ في غزة يوم 14 ايلول

رام الله - رايــة :

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، زياد ثابت اليوم الجمعة، ان العام الدراسي للطلبة في قطاع غزة سيبدأ في الرابع عشر من ايلول/سبتمبر المقبل، في حين سيبدأ دوام المعلمين في السابع من ذات الشهر.

وأوضح ثابت في تصريح صفحي له أنه سيتم التعامل مع العام الدراسي وكأنه فصل دراسي واحد من حيث المادة التعليمية، أي أنه سيتم حذف وحدات كثيرة من المناهج للتخفيف على الطلبة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل للمشرفين ولجان المباحث لوضع تصور ورؤية جديدة لمنهاج مخفف، كما سيتم توزيع قرطاسية وحقائب دراسية على جميع طلبة القطاع، وسيتم إعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية بشكل كامل.

وأضاف: "لن يكون هناك تنقلات للمعلمين والمعلمات من مدارسهم في الوقت الحالي، وأن النقل اللوائي ميسر ومسهل من قبل المديريات حسب مكان سكن الطالب ودون إحضار الأوراق الثبوتية كما كل عام، وسيلغى امتحان الإكمال للطلبة المكملين ويتم ترفيعهم تلقائيا".

وأشار إلى أن عقد امتحان الإكمال لطلبة الثانوية العامة سيتم بدون رسوم يوم الخميس 4-9-2014 الساعة 9 صباحاً ليوم واحد فقط وعلى جلستين لتقديم مبحثين.

وذكر أن الأسابيع الأولى من بداية الدوام المدرسي ستخصص للتفريغ الانفعالي للطلبة حيث ستعقد ورشات عمل للمدراء والمعلمين حول كيفية التعامل وسير العملية التعليمية .

"صورة ارشيفية"

Loading...