الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: حماس تنظم مهرجان " شعب يصنع نصره " بالخليل

الخليل- رايــة:


طه أبو حسين: أقامت حركة المقاومة الاسلامية " حماس " مهرجانا جماهيريا بعنوان " شعب يصنع نصره" اليوم الجمعة في ساحة ابن رشد وسط الخليل.

وجاء المهرجان انتصارا لغزة والمقاومة الفلسطينية التي صمدت أمام العدوان الاسرائيلي لمدة 51 يوما، وللتأكيد على وقوف الشعب الفلسطيني خلف المقاومة.

وقال فراس القواسمي في كلمة حركة المقاومة الاسلامية حماس أن الوحدة الوطنية هي الأساس خاصة أن الجميع ملتف حول المقاومة.

وأضاف القواسمي لرايــة:" نؤكد على التفاف الجماهير حول نصر غزة، وهذه الجماهير هي تفنيد لتشكيك الكثير بنصر غزة، ورسالة أخرى نقول بأنه حقّ للأسرى ان يفرحوا الآن، فقد وعدتهم المقاومة أنهم في موعد قريب مع الافراج، وفي رسالة أخيرة للعالم وأحرار العالم إن تآمرتم علينا، فنحن نصرنا من عند الله، والمقاومة انتصرت بسواعد ابنائها وصمودهم دون الحاجة لأحد".

بدورها تحدثت عضو المجلس التشريعي سميرة الحلايقة لراية :" إن هذا الانتصار والمسيرات في المشاركات الشعبية تأكيدا على أن الشعب سعيد بانتصار المقاومة في غزة، وهذا انتصار ليس لغزة فقط، بل لفلسطين والقضية الفلسطينية والعالم العربي والاسلامي بهزيمة الاحتلال اقوى قوة عسكرية في المنطقة".

وختمت حلايقة حديثها:" الآن نعيش فرحة الانتصار والاصطفاف خلف المقاومة، والمبايعة لها".

وفي كلمة عبر الهاتف فقد أهدى القيادي البارز في حماس محمود الزهار انتصار غزة للضفة والخليل، مثنيا على دعم الضفة لصمود أهالي ومقاومة القطاع.

وأكد الزهار على ضرورة الاسناد الشعبي للمقاومة الفلسطيني خاصة في ظل التقاعس العربي والغربي اتجاه ما يحصل في غزة، مطالبا بنقل تجربة غزة الى الضفة.

وبيّن الزهار أن الخليل والضفة بقدرتها عمل أكثر مما أنجزته المقاومة في غزة، مؤكدا على ضرورة تبني خيار المقاومة في الضفة.
يذكر أن مهرجان " شعب يصنع نصره " جاء عقب المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من مسجد الحرس بعد صلاة الجمعة، والتي جابت شوارع عين سارة وسط المدينة.

Loading...