الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يمنع النساء من دخول المسجد الأقصى

رام الله- رايـة:

تفرض قوات الاحتلال، منذ ساعات فجر اليوم الأحد، حظرا على دخول النساء إلى المسجد الأقصى المبارك، وتفرض قيودا وإجراءات مشددة على دخول الرجال، في حين سمحت لعصابات المستوطنين باقتحام المسجد من باب المغاربة برفقة حراسات مشددة من الشرطة الخاصة.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية إن الاحتلال عاد إلى إجراء كان اتبعه عقب انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد الفائت، بتخصيص معظم الوقت الصباحي للمستوطنين باستثناء يومي الجمعة والسبت، كتطبيق عملي لمخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى على غرار التقسيم في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وأضافت أن عدد كبير من العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية انتشر في باحات ومرافق المسجد لمراقبة تصرفات المستوطنين ومنعهم من أداء أي شكل من الطقوس والشعائر التلمودية في المسجد المبارك.

كما يتواجد في المسجد عدد من طلاب حلقات العلم الذين انتشروا في باحات ومصاطب المسجد الأقصى.

وفي تطور لاحق، نظمت النساء والطالبات الممنوعات من دخول الأقصى اعتصاما احتجاجيا أمام عدد من بوابات الأقصى وسط هتافات التكبير والتهليل والدعوة إلى فتح المسجد أمامهن، وقد نصبت شرطة الاحتلال متاريس حديدية قرب بوابات المسجد الرئيسية 'الخارجية' لمنع النساء من الاقتراب.

في الوقت نفسه، نفذت الجماعات اليهودية جولات استفزازية في المسجد الأقصى برفقة 'حاخامات'، فيما تتوالى الاقتحامات عبر مجموعات متتالية وبرفقة حراسات مشددة.

 

Loading...