الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقتل ستة جنود بتفجيرين انتحاريين جنوب اليمن

رام الله - رايــة:

قال مسؤولون محليون ان ستة جنود يمنيين على الاقل قتلوا في تفجيرين انتحاريين منفصلين نفذهما من يشتبه بأنهم متشددون من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، اليوم الأحد.

وشن الجيش اليمني حملة كبرى في وقت سابق هذا العام بهدف طرد متشددي "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" من معاقلهم في جنوب اليمن، ولكن المتشددين ما زالوا يهاجمون أهدافا تابعة للدولة وللجيش.

وقال مسؤول محلي ان انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه عند نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة جول الريدة في محافظة شبوة، مما أدى الى مقتل ثلاثة جنود.

وقال مسؤول محلي آخر، ان انتحاريا يقود سيارة ملغومة هاجم نقطة تفتيش للجيش في عزان الواقعة في محافظة شبوة أيضا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود آخرين. وأضاف أن بعض المتشددين قتلوا في الهجوم.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أمس، بأن قوات الامن قتلت خمسة متشددين حاولوا السيطرة على مركز للشرطة في محافظة حضرموت بشرق البلاد.

من جهة أخرى، اغتال مسلحان ينتميان لتنظيم القاعدة مساء أمس السبت، ضابطا في الشرطة اليمنية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية، حسبما افاد مصدر أمني محلي لوكالة "فرانس برس، اليوم الاحد.

وذكر المصدر ان المسلحين كانا على متن دراجة نارية وقد لاذا بالفرار بعد ان قتلا العقيد صالح عبدالله صالح (65 عاما) أمام منزله في وسط الحوطة.

على نفس الصعيد، قتل 21 شخصا في الساعات الـ36 الاخيرة في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحين قبليين معارضين لهم في شمال اليمن، فيما استمرت الاتصالات بين السلطات والحوثيين للتوصل الى اتفاق يبعد البلاد من على حافة الحرب الاهلية.

وذكرت مصادر قبلية لوكالة "فرانس برس" ان اشتباكات عنيفة دارت في الساعات الـ36 الماضية في مديرية مجزر الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب في شمال وسط اليمن. وقد أسفرت المواجهات عن 21 قتيلا من الطرفين، بحسب مصادر قبلية متطابقة.

وبحسب شيخ قبلي، فان الاشتباكات دارت بين الحوثيين من جهة، ومسلحين من تحالف قبلي أنشئ حديثا بين قبائل مأرب والجوف والبيضاء وشبوة بالتزامن مع تمدد الحوثيين من الشمال باتجاه صنعاء.

وقال المصدر ان "التحالف هذا هو لمواجهة توسع التمدد الحوثي".

Loading...