الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اختيار شركتين فلسطينيتين ضمن افضل الشركات الناشئة عالميا

رام الله- رايــة: 

اختيرت شركتان فلسطينيتان وهما آيدبتس وإيديونايشن للمشاركة في مؤتمر الانترنت العالمي الذي يمتد من الـ4 وحتى الـ6 من تشرين ثاني القادم في مدينة دبلن الإيرلندية، وهما شركتين من حافظة الريادي العربي للشركات الناشئة من الدورة الاستثمارية الأولى والتي سجلت قرابة النصف مليون دولار أمريكي في أربعة شركات فلسطينية واعدة.

ويعد وجود شركتين فلسطينيتين إنجازاً هاماً في مثل هذه المؤتمرات، وذلك لقيمة التشبيك ومقابلة عملاء ومستثمرين وقادة أعمال عالميين لهذه الشركات الناشئة من جهة، وعلى صعيد دولي لتسليط الضوء على فلسطين كوجهة للريادة على خارطة العالم للابتكار التكنولوجي من جهة أخرى.

آيدبتس: شركة ناشئة فلسطينية تعمل على تحسين واقع وفعالية برامج المؤسسات الغير ربحية من خلال نظام رقمي يساعد في تقييم ومتابعة المستفيدين من هذه البرامج.

إيديونايشن: شركة ناشئة فلسطينية تسهل عملية التعليم الالكتروني ومشاركة المعرفة بالإضافة لوصل المعلم مع الطالب مع الأهل مع إدارة المدرسة من خلال نظام ذكي. إيديونايشن تعمل مع أكثر من 65 ألف مستخدم وتخدم مئات المدارس الفلسطينية وأخرى إقليمية ودولية.

وشدد الدكتور عبدالمالك الجابر المؤسس ومدير مجلس إدارة الريادي العربي، على أهمية اختيار شركتين فلسطينيتين ضمن هذا الحشد العالمي، وهو برهان على مستوى الإبداع الذي تتمتع به العقول الفلسطينية، وأضاف "أن تكون ضمن أفضل 4% من الشركات العالمية الناشئة ليس بالشيء البسيط، هذه هي فلسطين، جاذبة الحضارات ومنارة العطاء، هذا هو الدور الذي تسعى مؤسسة الريادي العربي إلى إبرازه، ألا وهو أن لفلسطين مقعد مميزفي فضاء الإبداع العالمي، وها هي بوادره واضحة".

وتوجه د.الجابر بالشكر لشركتي إيديونايشن وشركة آيدبتس على هذا الاختيار متمنيًا لهم التوفيق للفوز.

ويُعرف مؤتمر الانترنت بأنه أفضل مؤتمر تكنولوجي عالمياً وذلك يعود لأسباب عدة منها تنوع الحضور من الشركات العالمية الرائدة مثل مايكروسوفت وأبل وأمازون وغيرها، وحتى أصغر الشركات الناشئة عمراً وأكثرها إبداعاً وابتكاراً، كما يُميز هذا المؤتمر نخبة من المتحدثين في مجالات التكنولوجيا والعلوم المعرفية وعالم الشركات الناشئة والاستثمارات، وبوجود كل هؤلاء في بقعة واحدة يجعل هذا المؤتمر بالتأكيد الفرصة الأكبر حظاً للتشبيك ومقابلة عمالقة الصناعة والتكنولوجيا على الإطلاق.

وتُعد المشاركة بهذا الحدث الأضخم على مستوى القارة الأوروبية حلماً يتسارع رياديو الأعمال إليه فور إعلان فتح مجال التسجيل لفرصة عرض شركتك الناشئة لمدة يوم واحد في هذا المعرض، والذي يمتد من الـ4 وحتى الـ6 من تشرين ثاني القادم في مدينة دبلن الإيرلندية، وذلك إلى جانب فايسبوك وغوغل و سكايب ونيسبرسو وغيرهم الكثير، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فالمحظوظون بنسبة 20% فقط من آلاف طلبات الالتحاق يحظون بلقاء عبر شبكة الانترنت ليتم اختبارهم واختيار أقل من 20% منهم لعرض مشاريعهم وخدماتهم المبتكرة مع أكثر من ألف شركة أخرى في فرصة لتحسين تسويق ومبيعات هذه الشركات بشكل عام وتعديل استراتيجيات العملاء ودخول الأسواق بشكل خاص.

ويجذب مؤتمر الانترنت المستثمرين من كل حدب وصوب ليشهدوا عروض المشاريع الريادية والتي يسعى مؤسسوها لتأمين استثمار من خلالها. عشرات الملايين من الدولارات هي حصيلة الاستثمارات السنوية لهذا المؤتمر، "نأتي هنا للبحث عن غوغل القادم وفايسبوك المستقبل" يقول نيكولاس زينستروم مؤسس سكايب وأتومكو وهي مؤسسة تستثمر في الشركات الناشئة وتساعدها على التطور والنمو. 

 

Loading...