الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يحكم على أسيرة مقدسية بعد الافراج عنها مباشرة

رام الله - رايــة :

أصدرت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة، قراراً بالسجن الفعلي على الأسيرة  "إنعام محمد صالح قلمبو "45 عاماً" من البلدة القديمة بالقدس، لمدة شهر ونصف بعد قرار بالإفراج عنها من ذات المحكمة.

قال مركز اسري فلسطين للدراسات بان محكمة الاحتلال في القدس أصدرت قرارا بالسجن الفعلي على الأسيرة  "إنعام محمد صالح قلمبو "45 عاماً" من البلدة القديمة بالقدس ، لمدة شهر ونصف بعد قرار بالإفراج عنها من ذات المحكمة.


واوضح مركز أسرى فلسطين، أن الأسيرة "قلمبو"  من الجالية الأفريقية هي أسيرة محررة، أعاد الاحتلال اعتقالها في  27/8/2014، بحجة مشاركتها في مسيرة بالقدس احتفالاً وفرحا بنصر المقاومة في غزة.


وبين أنه في اليوم التالي أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بالإفراج عنها لعدم وجود أدله اتهام ضدها، ثم تراجعت عن قرارها وعادت وأصدرت قرارا جديداً يقضى بسجنها لمدة شهر ونصف بحجة ان لها قضية أخرى، هي المشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى.


ولفت المركز إلى أن الاحتلال تلاعب بملف الأسيرة بشكل انتقامي، حيث رفض الإفراج عنها لأنها من الناشطات التي تدافع عن المسجد الأقصى، وتشارك في كل الفعاليات الرافضة لسياسات الاحتلال وهيمنته على المدينة المقدسة.


وكانت الأسيرة "قلمبو" اعتقلت لدى الاحتلال بتاريخ 2/4/2013 قرب "باب المجلس" في المدينة، خلال مشاركتها في المسيرة المنددة باستشهاد الأسير "ميسرة أبو حمدية"، حيث تم الاعتداء عليها وضربها واقتيادها لمركز تحقيق المسكوبية، وتعرضت كذلك لتحقيق قاسى قبل نقلها إلى سجن هشارون، و أمضت حينها في سجون الاحتلال سبعة أشهر في ظروف قاسية وصعبة ، قبل ان يطلق سراحها.

Loading...