الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غرامة ضخمة لنادي أوروبي بسبب علم فلسطين

راية - وكالات:

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تغريم نادي دوندالك الممارس بالدوري الأول الدنماركي، بدفع ما يناهز 18000 يورو بسبب رفع مجشعيه أعلام دولة فلسطين. خلال المباراة التي جمعته بهايدوك سبليت الكرواتي في 17 من يونيو الماضي برسم تصفيات الدوري الأوروبي.

 

وتأتي هذه العقوبة القاسية بعد مطالبة مسؤول من الويفا كان حاضراً ، بإزالة العلم قبل المباراة، قبل أن يعود للظهور أثناء اللقاء المقام في ملعب أورييل بارك. وهو ما أسماه الويفا بخرق لوائحه التنظيمية ، حيث تم تكييف الحادث سياسياً على اعتبار الأوضاع القائمة في المنطقة ، حيث سيكون الفريق أمام إمكانية استئناف العقوبة بعد حصوله على القرار الكامل من الويفا.

 

يذكر أن البث المباشر للمباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح دوندالك لم يعرض الحادث إطلاقاً، في حين التقطت عدسات الصحافة صورة المشجع الذي اقتحم أرضية الملعب ملوحاً بالعلم الفلسطيني .

 

الحادثة المذكورة تسلط الضوء على سياسة الازدواجية في التعامل مع مثل هذه الأحداث، ففي العديد من المباريات الأوربية تم رفع أعلام دولة الاحتلال دون أن يتم مراجعة الأندية او تغريمها، ومن الأمثلة على ذلك نادي أياكس حيث رفع مشجعوه علماً ضخماً لدولة الاحتلال في أحدى المباريات بالعام 2003 دون أن يتم تغريم النادي. وغيره الكثير من الأندية التي يرفع مشجعوها أعلام دولة الاحتلال، لا سيما في الدوري الاسباني الأشهر عالميا.

استاد نادي نادي أياكس أمستردام الهولندي في أحدى المباريات عام 2003

 

علم دولة الاحتلال في مباراة جمعت ايران والمكسيك في ألمانيا

وبالطبع فإن هذه الأمور غير محصورة بدوريات الكرة الأوروبية، فقد رفع علم دولة الاحتلال خلال مباريات كأس العالم ومرة أخرى لم يتم محاسبة أي فريق، فهل رفع علم دولة تناضل تحت الاحتلال بات الجريمة و رفع علم الدولة المحتلة أمراً طبيعياً ؟

Loading...