الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر رئاسي: تسريب محضر محرف لاجتماع الرئيس في قطر محاولة صبيانية للطعن في القيادة

خاص- راية
 
أفاد مصدر مقرب من الرئاسة الفلسطينية أن المحضر المسرب عن اجتماع الرئيس محمود عباس مع سمو أمير قطر تميم بن حمد وقيادة حركة حماس المقيمة في الدوحة، هو محضر محرف وغير دقيق ويعكس نوايا غير حميدة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن تسريب المحضر المحرف لجريدة لبنانية مقربة من حزب الله من قبل جهات قطرية أو حركة حماس جاء لحاجة "غير حميدة" في نفوس اصحابها.
ونفى المصدر ما ورد في المحضر جملة وتفصيلا.

وأوضح أن القراءة المتأنية للمحضر المحرف تصور الرئيس " أبو مازن" بالشخص الغاضب والمتوتر، فيما يظهر قيادة حركة حماس بأنها أكثر هدوء وعقلانية، مبينا أن ذلك يتعارض مع طبيعة الرئيس المعروف بحسه الدبلوماسي العالي، وحكمته في التعامل مع القضايا الساخنة.

وقال أن سياق تحريف المحضر حاول ابراز تباين بين موقف الرئيس وفريقه المرافق له في الاجتماع، في تناقض واضح عما هو معروف عن عمل مؤسسة الرئاسة ومدى الانسجام بين القيادة الفلسطينية التي تحمل هموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم بكل الوسائل المتاحة.

وأشار أن جوهر المحضر المسرب يعمل على "دق أسفين" بين أعضاء الوفد الفلسطيني الرسمي من جهة، وبين القيادة الفلسطينية وعدد من الدول العربية من جهة ثانية.

وأكد أن المحضر الحقيقي يؤكد على احترام الرئيس لأشقائه قادة الدول المذكورة، والثناء على نصائحهم السابقة وتحذيرهم للقيادة الفلسطينية من نوايا حركة حماس الحقيقية.

وقال المصدر حرفيا" أن هذه الدول وقادتها كانوا بعيدي النظر بخصوص مخاوفهم من حركة حماس وان موقفهم وتخوفهم قد تبين انه على حق".

وأشار الى أن الرئيس كان هادئا وشرح لقطر وقيادة حماس كل تجاوزات حركة حماس في غزة والضفة الغربية وملابسات الدخول في حرب مدمرة بدون حساب مصالح الشعب الفلسطيني العليا، وتفاصيل تزويد مجموعات سرية في الضفة الغربية بالمال والسلاح للقيام بأعمال شغب ومس بالأمن العام، وفق معلومات أمنية فلسطينية دقيقة.

وأجاب المصدر عن التساؤل لماذا لا تنشر الرئاسة الفلسطينية المحضر الحقيقي، بالقول: " ليس من عادة الرئيس نشر محاضر اجتماعات مع إخوانه العرب، وليس من طبعه النزول الى هذا المستوى الهابط".

وشدد على أن الرئيس عود الشعب الفلسطيني والعالم جميعا على صراحته في المواقف، وهناك محافل وطنية ودولية متعددة تؤكد ذلك، فضلا عن حديثه الصريح والواضح مع وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية.

وتطرق المصدر الى ما وصفه "بعدم مصداقية حركة حماس وجديتها في ملف المصالحة، ومحاولتها الاستفادة الحزبية دون تطبيق عملي لاتفاقيات وتفاهمات المصالحة والتي أبرزها الذهاب لصندوق الانتخابات ليتمكن الفلسطينيون من تحديد قيادتهم ومسار مستقبلهم.

وقال أن حركة حماس تريد من المصالحة وحكومة التوافق فقط صرف موازنات في قطاع غزة تستفيد منها حكومة الظل الحمساوية، دون السماح لحكومة التوافق ببسط سيادتها وسيطرتها على ادارة الشأن العام في القطاع المنكوب.

وذكر المصدر بقرار القيادة الفلسطينية الاخير القاضي بتشكيل وفد من حركة فتح لاتخاذ مواقف جادة ونهائية من حركة حماس لاستكمال عملية المصالحة، منوها أن ملف المصالحة برمته الآن تحت الدراسة جراء تهرب حركة حماس من التزاماتها، والمماطلة في تنفيد الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة.

Loading...