الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان عن تجهيزات إطلاق مشروع قلنديا الدولي"الأرشيفات حياة ومشاركة"

الخليل- رايــة:

أعلن المدير الفني لمشروع قلنديا الدولي جاك برسكيان عن انطلاق التحضيرات اللازمة لتنظيم النسخة الثانية من مشرزع"قلنديا الدولي" تحت عنوان " الأرشيفات، حياة ومشاركة" ، بعد نجاح التجربة الأولى العام الماضي. حيث سينطلق المشروع في 22 من الشهر القادم.

وبيّن برسكيان في برنامج أحلى صباح أن هناك شراكة بين مؤسسات فلسطينية توحد برنامجها لفترة شهر، وتعمل على بناء برنامج من أنشطة متعددة، كجولات، ومعارض وعروض فنية، وغيرها التي تعمل على ربط أجزاء الوطن، في الضفة وغزة والداخل، وهذا البرنامج يحاول أن يدعي الجمهور الانتقال من المناطق، إضافة لهدف خارجي وهو تعريف العالم الخارجي التعرف على الإنتاج الوطني من خلال المؤسسات المنظمة لهذا الفعاليات.

وأضاف برسكيان:" نحن كمؤسسات ثقافية فلسطينية قررنا أن نقوم بجهدنا وتمويلنا الخاص بإقامة هذا النشاط، حيث نشارك بالفنون البصرية والجميلة والتي يعتبر جمهورها قليل بالمقارنة مع الجماهير للفنون الأخرى كالغنائية مثلا، لكن من خلال المشاركة نستطيع أن نرفع مدى ظهور الجمهور للفنون البصرية، ومن خلال التجمع نكون كتلة حتى الناس تنتبه لها. وهذا الشيء يعتمد على جمع الأموال والدعم المادي لهذا المشروع.

وقال برسكيان أن الفنون البصرية المشاركة في التظاهرة هي الرسوم، النحت، إنشاءات، فيديو، تصوير فوتوغرافي، أفلام، عروض حية ما بين المسرح والرقص والفنون البصرية الأدائية، بوسترات، كتب، وغيرها.

وذكر برسكيان ان عنوان الفعالية " الأرشيفات حياة ومشاركة" بمعنى أننا سننظر إلى الحياة الفلسطينية وكيفية توثيقها من خلال الصور والأفلام وجميع الفنون البصرية عبر جميع الفترات الزمنية.

وأوضح أن التظاهرة تشارك بها 13 مؤسسة متنوعة بامتداد جغرافي واسع في فلسطيني، بالتالي تنوع محتوى، وكثافة معلوماتية وأرشيفية من خلال الفنون البصرية، بمشاركة حوالي 100 فنان.

وختم برسكيان حديثه بأن النشاط سيكون في قلنديا البلد لرمزية المكان خاصة أنها بوابة القدس.

Loading...