الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية رفح تحذر من انهيار المركز التجاري وسط المدينة

مكتب غزة - راية

حذر رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان من وقوع كارثة في حال انهيار المركز التجاري الذي تعرض للقصف خلال العدوان الأخير على القطاع , موضحا أن البلدية تواصلت أكثر من مرة مع وزارة الأشغال لاتخاذ الخطوات اللازمة ؛ خاصة وأن المركز التجاري يقع بين مدرستين مكتظتين بالطلبة وعلى شارع البحر الحيوي الأمر الذي يزيد من خطورة انهيار المبنى أو جزء منه .

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته بلدية رفح مع المؤسسات والطواقم العاملة خلال العدوان والمشرفة على عملية إعادة الإعمار .

واعتبر أبو رضوان أن حجم الأضرار وعدد النازحين كان يفوق التوقعات بكثير, إلا أن طواقم الطوارئ أحسنت في التأقلم السريع مع الحالة الجارية .

وأوضح رئيس بلدية الشوكة منصور بريك أن بعض أحياء منطقة الشوكة ما تزال بدون كهرباء منذ بداية العدوان الإسرائيلي , مطالبا شركة الكهرباء بمضاعفة جهودها من أجل توصيل شبكة الكهرباء لتلك المناطق والعمل على رفع القوة الفولتية للتيار الكهربائي بما يضمن القدرة على تشغيل آبار المياه .

بدوره , كشف ممثل شركة الكهرباء عن تدمير 17 محولا و12 كيلو متر من الخطوط الناقلة بشكل كامل جراء العدوان على مدينة رفح , مشيرا إلى سعي الشركة لصيانة الشبكات المدمرة بأقل الإمكانيات إلى حين توفر المواد اللازمة لإعادة تأهيل الشبكة .

وبين ممثل وكالة الغوث إسماعيل منصور أن الوكالة قررت العمل بصورة منفردة في حصر الأضرار من أجل تسريع خطوات العمل , مؤكدا أن عملية التعويض ستتم بالتوازي مع عملية تسجيل الأضرار .

وأوضح أن الوكالة ستصرف أجور لأصحاب البيوت المهدمة والغير متواجدين في مراكز الإيواء اعتبارا من بداية سبتمبر الجاري , بواقع 200$ للعائلات المكونة من 5 أفراد فما دون , و225$ لعشرة أفراد فما دون و250$ للعائلات المكونة من أكثر من عشرة أفراد .

Loading...