الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فنيو الأشعة يعلنون الاضراب في جميع مستشفيات الضفة

رام الله-رايــة:

تحرير: داليا اللبدي- أعلن فنيو الأشعة في كافة المشافي الحكومية اليوم الاثنين، اضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم تلبية وزارة الصحة لما اتفق عليه مسبقا والمتعلقة باجراءات الحماية والفحص الدوري لموظفي الأشعة الذين أصيب عدد منهم بمرض السرطان نتيجة لطبيعة عملهم.

من جهته أكد نقيب فنيي الاشعة والتصوير الطبي منصور غانم لـ"رايــة" على ان النقابة مستمرة في اضرابها خلال الاسابيع القادمة ما لم يتم التوصل إلى اتفاق منوهاً إلى أن الإضراب يشمل جميع الورديات مع استثناء الحالات الطارئة ومرضى الأقسام الداخلية والسرطان.

وقال غانم ان الاربعاء الماضي كان هناك وقفة لست ساعات احتجاجا على اصابة ممرضي وفنيي الاشعة في مجمع فلسطين الطبي بالسرطان، مضيفا انهم توجهوا الى وزارة الصحة ولكن لم يتجاوب احد مع مطالبهم.

ولفت الى ان اضرابهم لهذا الاسبوع سيكون لليوم الاثنين، والاربعاء، والخميس بدوام كامل، والاسبوع القادم سيكون ايام الأحد، والثلاثاء، والخميس.

وأشار غانم الى ان الاضراب عبارة عن استكمال للخطوات التي بدأت منذ شهر نيسان الماضي بعد توقيع مذكرة تفاهم من قبل وزير الصحة والتي كان من المفترض ان تنفذ كل بنودها في 31-5، لكن العدوان الاسرائيلي على غزة استدعى الوقوف الى جانب الوزارة تضامنا مع غزة وتم تجميد كافة الخطوات التي كان متفق عليها في حينها.

وقال ان من ابرز المطالب واهمها مع الوزير نفسه هي الفحوصات الطبية للكشف المبكر عن السرطان وعطل هذا القرار من قبل مستنفذين في الوزارة، وهم اكثر من مدير عام يعيقون المطالب.

وأكد غانم ان من يبت بالقرار هو القضاء نفسه وهم على استعداد لحل كافة الاشكاليات.

Loading...