الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الموظفين العموميين تقرر الاضراب الشامل يوم الخميس القادم

رام الله- رايــة:

قررت نقابة الموظفين العموميين الاضراب الشامل بعدم التوجه للعمل في جميع الوزارات والمؤسسات وذلك يوم الخميس القادم،  وهو الموعد المحدد لمحكمة رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنه.

واضافت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء "أن الاضراب جاء نتيجة عدم التزام الحكومة  في تنفذ اي بند من بنود الاتفاقية، ولم تقدم اي حلول مقبولة وبشكل خاص دفع غلاء المعيشة للعام ٢٠١٣ والعام ٢٠١٤ لكل الموظفين المدنيين والعسكريين".

 وقال د. محمد الاعرج امين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية "ان مجلس النقابة قرر الاضراب الشامل يوم الخميس  القادم وهو يوم محكمة رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنه باعتبارها محكمة للعمل النقابي في فلسطين ومحاولة لقمع الحريات وخاصة حرية العمل النقابي مع استمرار تقليص ساعات العمل لستة ساعات وفق القرار السابق وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة لمطالب الموظفين التي وقعتها وعلى راسها غلاءالمعيشة".

واضاف الاعرج "ثقتنا بالقضاء الفلسطيني عالية وسنتوجه له رافعي الراس عندما يقدم رئيسنا المنتخب كمناضل نقابي لم يتراجع لحظة واحدة في الدفاع عن الموظفين والمهمشين ونحن جاهزين لدفع اي ثمن مقابل تثبيت العمل الديمقراطي الحر في فلسطين مبينا ان يوم الخميس سيكون وقفة احتجاج امام مقر المحكمة في رام الله الساعة التاسعة للموظفين والنقابين وممثلي الفصائل واعضاء التشريعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني تعبيرا عن رفض المحاولات للمس بحرية العمل النقابي او ارهابه".

وقال الاعرج "ان الحكومة لم تنفذ اي بند من بنود الاتفاقية والتي في معظمها ادارية لغاية تاريخة ولم تقدم اي حلول مقبولة وبشكل خاص دفع غلاء المعيشة للعام ٢٠١٣ والعام ٢٠١٤ لكل الموظفين المدنيين والعسكريين".

 

Loading...