الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تميّز 2" يختار طالبة من "القدس المفتوحة" كأكثر المشاركين تميزاً

رام الله-رايــة:

اختار طاقم برنامج "تميز 2" الطالبة في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بفرع جامعة القدس المفتوحة في نابلس، سندس النابلسي، كأكثر المشاركين تميزًا على مستوى طلبة البرنامج في منطقة نابلس خلال المدة الأخيرة.

وساهمت سندس بفعالية في إنجاح جميع نشاطات "تميز" إلى جانب زملائها، لا سيما الأنشطة التطوعية، مثل: النشاطات الرمضانية، وزيارة جمعية "أولي العزم" في مخيم بلاطة، وتوزيع الهدايا على أطفال المخيم، والمشاركة في وقفات تضامنية مع أطفال قطاع غزة، وزيارة أهالي قطاع غزة في مستشفى النجاح، وزيارة الأسر المحتاجة، وتقديم الطرود الغذائية.

وشاركت سندس في حملة "شارك شعبك" لجمع القرطاسية والحقائب المدرسية لأطفال غزة، وفي حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، بما في ذلك جمع التواقيع التي تعهد فيها الأشخاص مقاطعة البضاعة الإسرائيلية، ووضع الملصقات المناهضة للمنتج الإسرائيلي على جدران المؤسسات، والتنسيق مع بعض المؤسسات للمشاركة في برامج إذاعية للتواصل معهم في حملة المقاطعة.

وحول تجربتها مع "تميز"، قالت سندس: "قبل الانضمام إلى برنامج تميّز والانخراط في نشاطاته وخاصة الأعمال التطوعية، لم أكن أتخيل أن شعورا إيجابيا غريبا ينتابك عندما تكون شخصا فعالاً منتجا في المجتمع"، وتضيف: "العمل التطوعي أكسبني العديد من المهارات والخبرات في إتقان التواصل مع الأشخاص، وكيفية مواجهة الاختلافات الفكرية، وتحمل المسؤولية، وبناء علاقات جديدة".

من جانبه، قال أ. إياد إشتية، رئيس قسم متابعة الخريجين في الجامعة، إن اختيار طالبة من الجامعة كأكثر المشاركين في البرنامج تميزا هو انعكاس حقيقي لمستوى طلبة "القدس المفتوحة" وخريجيها، مشيرا إلى أن اختيار الطالبة سندس يعد الثاني على التوالي بعد أن اختيرت الطالبة إيمان محمد دار طه كأكثر المشاركين تميزًا على مستوى طلبة البرنامج في منطقة رام الله والبيرة الشهر الماضي.

وقال إشتية إنه، وبتوجيهات حكيمة من الأستاذ الدكتور يونس عمرو- رئيس الجامعة، انخرطت مجموعاتنا الطلابية من فروعنا برام الله والبيرة، ونابلس، وطولكرم، وجنين، والخليل، في برنامج "تميّز2"، ضمن اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة)، ومنتدى "شارك" الشبابي، حيث تسعى الاتفاقية إلى تطوير العمل في قطاع الشباب والخريجين، وإعداد الطلبة المتوقع تخرجهم للانخراط في سوق العمل.

Loading...