الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أزمة 'كهرباء غزة' تتصدر أعمال مجلس وزراء الكهرباء العرب

رام الله - رايــة :

تصدرت أزمة الكهرباء في قطاع غزة أعمال الاجتماع الثلاثين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية
وترأس الاجتماع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، وبمشاركة رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، وبحضور نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي.
وأكد شاكر أهمية الاجتماع الذي يناقش عددا من الموضوعات الهامة، في صدارتها أزمة الكهرباء في غزة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين بعد العدوان الغاشم على قطاع غزة خلال الشهر الماضي والذي نتج عنه قصف محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة، اضافة إلى انقطاع جميع خطوط الكهرباء ما تسبب في خلق كارثة انسانية وبيئية وصحية .
وشدد على حرص مصر على مساعدة قطاع غزة، موضحا انها تغذي القطاع بقدرات كهربائية 28 ميجاوات تم رفعها الى 32 ميجاوات، رغم الازمة التي تمر بها مصر.
من جانبه، أكد نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي، أهمية الخروج بنتائج مثمرة تلبي تطلعات المواطن العربي، في ظل التحديات غير المسبوقة التي تعصف حاليا بالوطن العربي امنيا واقتصاديا وسياسيا وانسانيا، مشددا على ضرورة تضافر الجهود في مواجهة أزمة الكهرباء التي تعانيها العديد من دول المنطقة وتقديم الدعم اللازم لقطاع غزة للتغلب على ازمة الطاقة والخسائر الكبيرة التي تكبدها القطاع جراء العدوان الاسرائيلي .
ودعا إلى تفعيل الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة 2010-2030 التي اعتمدتها قمة الرياض 2013 كاطار للعمل العربي المشترك في مجال الطاقة المتجددة ، والعمل على الاسراع بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي العربي .
يذكر ان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب يتكون من: مصر 'رئيساً'، وعضوية كلا من: فلسطين، والكويت، والمغرب، وقطر، وعمان، والصومال.

Loading...