الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل جديدة لأول عملية إنزال للقسام شرق رفح

رام الله - رايــة:

كشفت كتائب القسام، مساء اليوم، عن تفاصيل أول عملية إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي والتي نفذتها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الكتائب في تفاصيل نشرتها على موقعها الإلكتروني إن "العملية نفذت على بوابة موقع إسناد صوفا العسكري شرق رفح والتي اعتقد الاحتلال أنها محصنة"، مبينة أنها وصفت بأنها "عملية استخبارية دقيقة" نفذها عناصر النخبة فيها عبر نفق أرضي.

وأوضحت أنها نفذت فجر يوم 17 تموز (يوليو) الماضي وعبر نفق استراتيجي، وخرج المجاهدون منه عند بوابة موقع إسناد صوفا العسكري ونفذوا مهمة استطلاع بالقوة كان هدفها رصد المكان ومعرفة أماكن تمركز قوات الاحتلال وآلياته بدقة من أقرب نقطة، كما دمروا منظومة استخباريةً وضعها الاحتلال مؤخراً.

وعن سبب عدم استكمال العملية، أشارت الكتائب إلى أنه "وبعد وقت قصير من تنفيذ المهمة الاستطلاعية رصد المجاهدون 4 جيبات تضيء أنوارها فاستشعر قائد الوحدة بأن العدو اكتشف مكانهم، وكذلك تقدم آليات العدو من الجهة الشمالية والشرقية باتجاههم فكان القرار بالانسحاب عبر عين النفق".

وذكرت أن: "المجموعة انسحبت بعد تدخل الطيران الذي قصفها أثناء انسحابها عبر النفق"، مبينة أن الاحتلال زعم حينها أنه أوقع منفذي العملية قتلى وجرحى وناشرًا مقطعًا مفبركًا للعملية.

وبينت الكتائب أنها أكدت في حينه أن "جميع منفذي العملية عادوا إلى قواعدهم بسلام دون وقوع إصابات، وهو الأمر الذي عاد العدو ليعترف به".

وقالت: "بعد انسحاب المجموعة بدأ الجيش بالبحث عن عين النفق، وهو الأمر الذي كان متوقعًا والتجهيز له، حيث زرع المجاهدون في عين النفق ثلاث عبواتٍ برميليةٍ ضخمة تم تفجيرها في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بآلياته وجنوده الذين اقتربوا من عين النفق".

ولفتت الكتائب إلى أن الاحتلال اعترف حينها بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين نتيجة التفجير. بحسب البيان.

وشنت "إسرائيل" حربًا ضروسًا على القطاع في 7يوليو الماضي واستمرت لمدة 51يومًا، وارتكبت مجازر مروعة اسفرت عن استشهاد 2158 فلسطينيًا وجرح 11 ألف آخرين، وتدمير عشرات آلاف الوحدات السكنية.

ونفذت القسام خلال العدوان الأخير العديد من العمليات النوعية ضد جيش الاحتلال عبر أنفاق حفرتها امتدت من القطاع إلى مواقع عسكرية متاخمة للحدود مع القطاع.

Loading...