الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أميركا تدرس إمكانية مشاركة قوات برية في العراق

رام الله- رايــة:

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إنه قد يطلب من الرئيس أوباما السماح له بمشاركة المستشارين العسكريين الأميركيين في القتال ضد داعش مع القوات العراقية، إن رأى ضرورة لذلك.

وقال "رأيي أن الائتلاف هو الطريقة الفضلى للمضي قدماً... لكن إن فشل ذلك وشعرت أن هناك تهديداً للولايات المتحدة فسأتوجه للرئيس وأطلب إرسال القوات البرية".

ويأتي هذا في تناقض مع تصريحات الإدارة المستمرة حول رفض الرئيس إرسال قوات برية للقتال في العراق، وإصراره على أن مواجهة داعش أقرب إلى استراتيجية لمكافحة إرهاب منها لحرب تقليدية.

جاءت تصريحات ديمبسي ضمن جلسة استماع شارك فيها مع وزير الدفاع تشاك هيغل أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول تهديد داعش وخطة الإدارة لدحر التنظيم.

وتعتبر هذه الجلسة الأولى من بين سلسلة جلسات مجدولة لهذا الأسبوع سيلقي فيها كل من وزير الخارجية جون كيري ووزير الأمن الوطني جي جونسين بشهاداتهما أيضا.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي، تشاك هيغل، امس الثلاثاء، أن 1600 مستشار عسكري أميركي سينتشرون في العراق.

وقال أمام لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأميركي، إن تدريب 5 آلاف جندي سوري هو مجرد بداية.

وأكد هيغل إن القوات الأميركية ستقود المواجهة ضد داعش.

إلى ذلك، قال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة أمام الكونغرس الأميركي، إن الضربات الأميركية في سوريا ضد مقرات تنظيم داعش لن تكون بأسلوب "الصدمة والرعب"، وإنما ستكون متكررة ومتواصلة.

وأوضح ديمبسي أن ترك داعش من دون مواجهة سيؤدي إلى توسعه حتى باتجاه الكويت.

Loading...