الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحمد الله يبحث مع الصليب الأحمر سبل تقديم المزيد من المساعدات للقطاع

رام الله-رايــة:

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع وفد من منظمة الصليب الأحمر الدولي سبل تقديم المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية لسكان قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد بمقر رئاسة الوزراء في رام الله اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس والضفة الغربية فريدريك ديسجريس، بحضور وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد.

وشدد الحمد الله على أهمية تركيز المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة على الأدوية، واللقاحات المضادة، بالإضافة إلى معالجة الأطفال من آثار الصدمة النفسية التي عاشوها خلال أيام العدوان الذي استمر 50 يوما.

وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجرحى الذين أصيبوا خلال العدوان لمعالجتهم في الدول التي تبنت تكلفة معالجتهم، بالإضافة إلى بحث آلية لنقل المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

كما أعرب عن تقديره للدور الذي تلعبه المنظمات الدولية، خاصة الصليب الأحمر في دعم أهلنا في القطاع، بتوفير كافة المساعدات الإنسانية والطبية لهم، مضيفا أن من شأن هذا الدعم مساعدة السكان في العودة إلى حياتهم الطبيعية.

بدوره، اطلع ديسجريس على الصعوبات والمشاكل التي كان يواجهها الصليب الأحمر خلال العدوان، من عدم قدرته الوصول إلى كافة المناطق، وصعوبة إدخال المساعدات، مؤكدا التزام الصليب الأحمر بتقديم كافة أشكال المساعدة الإنسانية والطبية لسكان قطاع غزة.

Loading...