الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: اتفاقية لانشاء مشفى تخصصي في جنين

رام الله-رايــة:

برعاية وحضور الدكتور محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الفلسطيني، وقع صندوق شراكات للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع لصندوق الاستثمار الفلسطيني اتفاقية شراكة مع شركة مستشفى ابن سينا التخصصي وذلك بهدف المساهمة في انشاء وتطوير مستشفى تخصصي يقدم العديد من التخصصات الطبية لسكان محافظة جنين والمناطق المجاورة.

وبحسب الاتفاقية فان صندوق شراكات سيستثمر مبلغ مليون دولار امريكي من شركة المستشفى اي بواقع مليون سهم من أسهم الشركة.

بدوره قال د. محمد مصطفى ان الحكومة الفلسطينية تولي القطاع الصحي في فلسطين اهمية كبيرة وهو محط اهتمام القيادة على مختلف المستويات.

واشاد د. مصطفى ان انشاء مشفى ابن سينا في جنين بجهود القطاع الخاص هو بمثابة قصة نجاح يسطرها القطاع الخاص ويمهد الاجواء لاستقطاب استثمارات جديدة في القطاع الصحي وهذا المشروع سيمكن من استقطاب لقاءات طبية من داخل وخارج الوطن وتحسين جودة الخدمات الطبية والتقليل من فاتورة التحويلات الطبية للخارج حيث بلغت الفاتورة لعام 2013 حوالي 187 مليون شيكل ما يعادل 35.8% من اجمالي تكلفة شراء الخدمة من خارج مرافق الوزارة.

من ناحيته قال د. ضرغام مرعي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الاستثمارية في صندوق الاستثمار تتدرج هذه الشراكة ضمن استراتيجية ضمن صندوق الاستثمار الفلسطيني الهادفة الى تفعيل وتطوير القطاع الخاص.

واضاف انه قام صندوق شراكات بتخصيص مبلغ 30 مليون دولار امريكي لاستثمارها في القطاع الصحي بحيث يتراوح حجم الاستثمار الواحد ما بين 1- مليون- 10 ملايين دولار امريكي.

 

Loading...