الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة العمل تناقش مسودة مذكرة شراكة وتفاهم مع المؤسسات والهيئات الاهلية المحلية

رام الله- رايـة:

ناقشت الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل مسودة مذكرة شراكة وتفاهم ما بين الوزارة والمؤسسات والهيئات الأهلية المحلية (NGOs) العاملة في مجال التشغيل والتدريب والإقراض وذلك في قاعة وزارة العمل بحضور سامر سلامة مدير عام الإدارة العامة للتشغيل وعبد الكريم مرداوي مدير التشغيل في مديرية عمل رام الله والبيرة واحمد عويس رئيس قسم العمالة بالخارج .

وتطرق سلامة خلال الاجتماع في حديثه الى سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسات الأهلية المحلية العاملة في مجال التشغيل والتدريب والاقراض والى الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسات والهيئات المحلية في مجال تشغيل المتعطلين عن العمل .

وتحدث سلامة حول تمكين قدرات الشباب للدخول في سوق العمل الفلسطيني والبرامج والانشطة المختلفة التي تقوم بها المؤسسات في مجال التشغيل والتدريب والاقراض المفضي للتشغيل والتي من شأنها تساهم في تحسين العيش الكريم لقطاع الشباب.

كما اشار الى الارتفاع المتزايد في معدلات البطالة بين اوساط الشباب وخاصة خريجي الجامعات التي وضرورة الاستمرار بالتنسيق والتشبيك بين وزارة العمل ووزارات الاختصاص واصحاب القرار والقطاع الخاص والمؤسسات المختلفة المحلية والدولية لضمان توحيد الانشطة والبرامج والمشاريع ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

والجدير بالذكر ان الاجتماع لمناقشة المسودة جاء استكمال لنتائج الاجتماع التاسيسي الاول ما بين الوزارة والمؤسسات الاهلية المحلية في فلسطين.

 

Loading...