الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قبل ساعات من انفجار قذيفة في الجنوب، يعلون: الحرب لن تستأنف في غزة

رام الله- رايــة: 

قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية انه قبل ساعات وجيزة من سقوط قذيفة هاون في احد الكيبوتسات الإسرائيلية في محيط غزة، مساء امس، تكهن وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بأن الحرب في غزة لن تستأنف في نهاية الشهر الجاري، رغم مصاعب التوصل الى اتفاق دائم لوقف اطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وكتبت "يديعوت احرونوت"، انه لأول مرة منذ وقف اطلاق النار في غزة، انفجرت قذيفة هاون في منطقة مفتوحة في محيط غزة، امس. ووقع الحادث الذي اعتبرته خطيرا، بعد عدة ساعات فقط من تصريح وزير الأمن يعلون، بأنه "لا توجد دلائل على استئناف النيران، حتى اذا لم تستأنف المحادثات في القاهرة، في نهاية الشهر".

وقد سقطت القذيفة قرابة الساعة السادسة مساء في منطقة احد كيبوتسات المجلس الاقليمي "اشكول" دون ان يسبقها أي انذار للسكان. وحسب مصادر امنية فان انفجار القذيفة لم يسبب اضرار او اصابات. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن حركة حماس انها لا تعرف عن اطلاق قذيفة على اسرائيل، وان الفلسطينيين يواصلون الالتزام بوقف اطلاق النار.

ويفحص جيش الاحتلال ما اذا كان القصف متعمدا او مجرد "تسرب" قذيفة خلال تدريبات عسكرية في القطاع. ولم يفاجئ الكثير من سكان محيط غزة بالحادث. وقال حاييم يلين، رئيس المجلس الاقليمي اشكول انه "ليس من الواضح ما اذا كان القصف متعمدا، ولكننا لن نوافق  على اطلاق النيران باتجاهنا".

Loading...