الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بنك القدس يعلن عن أول مشروع لتوليد الطاقة البديلة في الأغوار

رام الله-رايــة:

اعلن بنك القدس عن تقديم دعمه لأول مشروع لتوليد الطاقة البديلة في منطقة الاغوار الشمالية في طوباس وبالتحديد في منطقة المالح، بالتعاون مع جمعية التطوير الريفي وشركة اراكتك المنفذة.

وأكد مدير عام بنك القدس سميح صبيح في حديث لبرنامج "احلى صباح" الذي يبث على اذاعة "رايــة اف ام" ان البنك قام بتمويل هذا المشروع لتوفير حياة أفضل وخدمات للمواطنين في هذه المنطقة التي تواجه مخططات التهجير من قبل قوات الاحتلال من اجل السيطرة على اراضيهم، مشيرا الى اهمية المشروع ودوره بمساعدة سكان المنطقة في تحمل اجواء الصيف والشتاء في غياب مشاريع الطاقة بالنسبة لهم.

وأضاف صبيح ان المشروع يمكن من مساعدة 30 طالبا من الاستمرار في التعليم وتمكينهم من الدراسة في ساعات المساء، ويستفيد من هذا المشروع 50 مواطنا بصورة مباشرة و1200 مواطن من سكان قرية المالح بشكل غير مباشر، ويمكن حوالي ثمانية أسر من الحصول على الكهرباء.

ويقوم مشروع الطاقة الشمسية بتوفير الكهرباء لإنارة البيوت في منطقة الاغوار وذلك عن طريق الخلايا الشمسية التي تعمل على تحويل ضوء الشمس إلي طاقة كهربائية لكي يتم تخزينها طوال العام واستهلاكها فيما بعد للبيوت المراد اضائتها سواء كانت في الصيف أو الشتاء حيث سيتم توفير الكهرباء لهم ولبيوتهم لكي لا تحتاج إلى مصدر خارجي لتوليد الكهرباء وذلك لان البيوت ستقوم بتخزين الكهرباء.

Loading...