الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'بال تريد' يطلق موقعا للمعلومات التجارية ضمن مشروع تشجيع الصادرات

رام الله-رايــة:

أطلق مركز التجارة الفلسطيني 'بال تريد' اليوم الخميس، موقعا إلكترونيا يتضمن قاعدة بيانات حول التجارة الخارجية، وذلك في احتفال نظمه في رام الله، بحضور مسؤولين، ورجال أعمال، وممثلي بعثات ومنظمات دولية.

واعتبر وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، الموقع 'بوابة مهمة توفر نافذة معلوماتية تساهم في إنعاش التجارة الفلسطينية، وتخلق فرصا عديدة للتصدير والاستثمار'، معربا عن تقديره لجهود 'بال تريد' والوكالة الكندية للشؤون الخارجية– التنمية والتجارة، 'على تبنيهما لمشروع تطوير الصادرات، وأحد مكوناته هذه البوابة الإلكترونية'.

وقال عمرو: 'العالم يتحرك باستمرار، وتوفير المعلومات ذات العلاقة بالتجارة بات في غاية الأهمية. وزارة الاقتصاد الوطني دورها توفير بيئة مناسبة للتنمية الاقتصادية على كافة الصعد، وهي تعي أن هذا يلزمه نهج تشاوري تشارك فيه كل فئات المجتمع من أجل صياغة التدخلات المناسبة'.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة 'بال تريد' إبراهيم برهم، إن موقع المعلومات التجارية 'من أهم أنشطة مركز التجارة الفلسطيني، وينبثق عن استراتيجيته الطموحة والتي تشكل جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية القطاعية للمعلومات كأحد أهم مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للتصدير'.

واعتبر برهم الموقع 'ركيزة معلوماتية ستساهم في بناء أسس ومتطلبات تطوير الخدمات التي يقدمها بال تريد، بما يتواءم مع أفضل الممارسات الدولية، ويعكس في الوقت ذاته احتياجات القطاع الخاص الفلسطيني للمعلومات المطلوبة'، معربا عن شكره للوكالة الكندية الممولة للمشروع، والذي نفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

من جهته، أكد كريم مرقص من الوكالة الكندية، وهي وكالة حكومية، التزام كندا بدعم مشروع تطوير الصادرات الفلسطينية، 'وهو واحد من جملة برامج ومبادرات كندية لدعم الاقتصاد الفلسطيني'.

وأعرب ناصر الفقيه من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن أمله بأن يساهم الموقع بدعم الاقتصادي الفلسطيني من خلال زيادة فرص التصدير.

وأوضح أن الموقع يوفر معلومات عن فرص التصدير، واحتياجات الأسواق، والإجراءات المتبعة في مختلف الدول للاستيراد، والأسعار العالمية، كما يوفر معلومات واضحة عن الشركات الفلسطينية للمستثمرين الأجانب، مؤكدا أن هذه المعلومات ستحدث بشكل دائم.

Loading...