الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العراق: تفجيرات تحصد عشرات القتلى.. وإفشال اقتحام سجن ببغداد

رام الله - رايــة:

حصدت أعمال عنف ضربت مناطق مختلفة من العراق، عشرات القتلى والجرحى، لتسجّل نهاية يومٍ دام جديد، وتركزت أعمال العنف على منطقة الكاظمية، شمالي بغداد، فيما أعلنت قيادة العمليات عن إحباط محاولة لاقتحام سجن في المنطقة.

وأفاد مصدر أمني، تحفّظ عن ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد"، بوقوع "تفجير على مدخل جسر الأئمة من جهة الكاظمية، قرب سجن العدالة، أسفر عن مقتل 10 وإصابة 30 آخرين، فيما قتل خمسة أشخاص وأصيب 17 آخرون بسقوط قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا قرب السجن في المنطقة ذاتها".

وأشار المصدر ذاته إلى مقتل "خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين بقذائف هاون، ضربت منطقة الكريعات المجاورة للكاظمية"، لافتاً إلى مقتل "شخصين وإصابة ستة آخرين في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الطوبجي، شمالي بغداد".

من جهته، أكّد المتحدث الإعلامي باسم قيادة عمليات بغداد، سعد معن، أنّ "الأجهزة الأمنية تمكّنت من إفشال محاولة لاقتحام سجن العدالة في منطقة الكاظمية".

وأوضح معن، أنّ "معلومات استخبارية كشفت عن محاولة الاقتحام قبل البدء بها، وأن القطعات الأمنية تحرّكت وطوقت السجن وألقت القبض على مسلحين اثنين"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية انتشرت في محيط المنطقة وسيطرت على الوضع".

في غضون ذلك، عُثر على ست جثث لرجال مجهولي الهوية، بدت عليها آثار طلقات نارية، في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، حسبما أفاد مصدر أمني.

وفي محافظة صلاح الدين، أفاد شهود عيان، لـ"العربي الجديد"، بأنّ "عشائر الضلوعية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، صدّت هجوماً واسعاً شنّه تنظيم "داعش" على الناحية"، مؤكدين "مقتل وإصابة 28 مسلحاً من التنظيم خلال الهجوم".

وفي سياق منفصل، دعا رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى "الإسراع بتقديم الدعم الدولي للعراق في حربه ضد داعش". وأكّد العبادي أنّ "التأخير والإجراءات البيروقراطية في التحالف الدولي ستعرقل الجهود المبذولة من أجل القضاء على التنظيم".

المصدر: العربي الجديد

وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد أعلن، الخميس، عن موافقة بلاده على منح السلطات العراقية دعماً جوياً في مواجهة تنظيم "داعش"، لافتاً إلى أن بلاده لن ترسل قوات بريّة إلى العراق.
- See more at: http://www.alaraby.co.uk/politics/43eacfd1-4f6a-4164-aced-f260376c57cc#sthash.AP8xLgah.dpuf

Loading...