الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمريكي يحاكم بتهمة دعم تنظيم الدولة الاسلامية يدفع ببراءته في نيويورك

رام الله- رايــة:

دفع أمريكي من أصل يمني يحاكم بتهمة تقديم دعم مادي لتنظيم الدولة الاسلامية ببراءته الجمعة من التهم السبع الموجهة اليه في روشستر بولاية نيويورك (شمال شرق).

واتهم مفيد الفقيه (30 عاما) الذي يحمل الجنسية الامريكية بمحاولة مساعدة ثلاثة اشخاص على التوجه الى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية في شباط/ فبراير واذار/ مارس 2014. وتبين أن اثنين من هؤلاء مخبرين لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي).

واوقف الفقيه في 31 ايار/ مايو ووجه اليه الاتهام في 16 ايلول/ سبتمبر. وكانت وزارة العدل اعلنت توقيفه وتوجيه الاتهام اليه الثلاثاء.

واوضحت متحدثة باسم المدعي العام للدائرة الغربية لولاية نيويورك لوكالة فرانس برس الخميس ان المتهم “لا يزال قيد التوقيف”.

واتهم الفقيه الذي يملك متجرا صغيرا في روشستر بانه اراد بين كانون الاول/ ديسمبر 2013 وايار/ مايو 2014 اغتيال عسكريين امريكيين عادوا من العراق.

وقام الفقيه بشراء سلاحين مجهزين بكواتم للصوت بالاضافة الى ذخائر من شخص تبين انه احد المخبرين، وكان الفقيه ذكر امامه مثال “الشاب في فرنسا”، في اشارة على ما يبدو إلى محمد مراح.

واوقف الفقيه عند تسلمه الاسلحة.

واشارت السلطات الامريكية الى انه ارسل 600 دولار الى شخص في اليمن من اجل ان يذهب إلى سوريا وينضم إلى القتال في صفوف الدولة الاسلامية.

وبحسب الاتهام الاساسي الذي وجه اليه يوم توقيفه فان الفقيه يستخدم موقع تويتر بشكل منتظم وعبر عليه عن دعمه للعديد من المجموعات الارهابية خصوصا تنظيم الدولة الاسلامية وطلب مساعدات مالية لدعم الجهاديين في سوريا.

وكالات

Loading...