الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسرب خطط الحرب البرية يظهر في إحدى لقاءات يعلون

رام الله - رايــة:

أظهر تسجيل مصور بثته القناة العبرية العاشرة الليلة، وجود الحاخام الأسبق للجيش الإسرائيلي "أفيحاي رونتسكي" في إحدى لقاءات وزير الجيش "موشي يعلون" السرية مع ضباط وقادة الجيش قبل يومين من الدخول البري للقطاع وذلك بخلاف روايته.

وتظهر الصور تواجد "رونتسكي" في إحدى اللقاءات التي عرضت فيها خرائط وخطط سرية لطريقة عمل الجيش في القطاع قبيل العملية البرية وبخاصة طريقة تعامله مع الأنفاق، في حين اتهم "يعلون" الحاخام بنقل فحوى هذا اللقاء وغيره من اللقاءات لرئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بينت".

وقال "يعلون" قبل عدة أيام إن "رونتسكي" قد سرب معلومات عسكرية حساسة لـ"بينيت" وتواجد بين ضباط الجيش في أماكن التجمع في مستوطنات غلاف غزة دون عمل رسمي حيث لم يتم تجنيد هذه الحاخام للإحتياط في إطار العملية.

وأشار "يعلون" إلى أن هذا الحاخام قام بالتمويه، ولبس لباسه العسكري وتجول بينهم بحرية واستقى منهم معلومات سرية عن أنفاق المقاومة في القطاع وقام بنقلها لـ"بينيت".

وقرر "يعلون" في أعقاب ذلك طرد "رونتسكي" من الجيش الإسرائيلي على خلفية هذه التسريبات في خطوة أثارت عاصفة سياسية وعسكرية، حيث نفى "رونتسكي" نقله لأي معلومات لـ"بينيت" أو علمه بأمر طرده من الجيش.

Loading...