الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعتقل صحفيين شرق القدس

رام الله-رايــة:

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الصحفيين أحمد براهمة، ورياض قادرية، على حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة، وذلك أثناء توجههما للمشاركة في جولة للإعلاميين نظمتها شبكة زينة بالتعاون مع نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام في المدينة المقدسة.

وأدانت نقابة الصحفيين احتجاز سلطات الاحتلال للزميلين رياض قدرية رئيس شبكة زينة الإعلامية، وأحمد براهمة مراسل قناة رؤيا الأردنية، والاعتداء عليهم بالضرب على حاجز الزعيم.

وقال نقيب الصحفيين عبد الناصر نجار، 'إن احتجاز قدرية وبراهمة يأتي في إطار مساعي الاحتلال لعرقلة حركة الصحفيين بين القدس والضفة، بهدف إخفاء جرائمها لتهويد المدينة المقدسة'.

وأهاب النجار بالصحفيين مواصلة تحركهم من والى القدس لكشف سياسات تهويد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، حق الصحفيين الفلسطينيين بالحركة بحرية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وقال 'إن احتجاز الزميلين  براهمة وقادرية والاعتداء عليهما لن يردع الصحفيين الفلسطينيين عن مواصلة تغطية قضايا القدس'.

وأهابت النقابة، بالاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والعالمية، بإدانة ممارسات إسرائيل  بمنع دخول الصحفيين الفلسطينيين إلى القدس والتي تشكل خرقا لقوانين حقوق الإنسان الدولية.

Loading...