الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوفد البرلماني الأردني إلى غزة يخفق في الوصول بسبب تهديدات أمنية

رام الله- رايــة: 

أعلن الوفد النيابي الأردني إلى قطاع غزة، بأنه تقرر عودتهم إلى العاصمة عمان بسبب وجود تهديدات أمنية حقيقية حالت دون تمكن السلطات المصرية تأمين الحماية للوفد البرلماني المتوجه إلى قطاع غزة في المنطقة ما بين العريش ورفح المصرية.

وقال رئيس الوفد النائب يحيى السعود، في بيان رسمي "إن السفارة الأردنية في القاهرة والسلطات المصرية أبلغتا أعضاء الوفد بعدم قدرة السلطات الأمنية في البلاد بتوفير التأمين اللازم لهم على خلفية التفجيرات المتتالية التي وقعت خلال الأيام الماضية في نفس خط سير الوفد، وذهب ضحيتها قتلى وجرحى، وأن حياة أعضاء الوفد غير آمنة والمنطقة أعلنت منطقة عسكرية مغلقة".

وأشار السعود إلى "أن لجنة فلسطين النيابية وأعضاء الوفد النيابي إلى قطاع غزة كان يأمل أن تتكحل عيونهم بمشاركة المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها إنتصاراتهم المظفرة على العدو الصهيوني، وأن نتواجد بين أبطال غزة الذين أعادوا للأمة مجدها وكرامتها في ظل الخنوع والذل العربي، لنستقي منهم معاني الصمود والأنفة والعزة".

وعاهد البيان الله عزو وجل ومن ثم مجاهدي فلسطين الأبية بأن الأردن "سيبقى الرئة القوية والصادقة لدعم صمود فلسطين العروبة والإسلام" مشيرا إلى أن لجنة فلسطين النيابية "لن تؤل جهدا على تكرار المحاولات للوصول إلى القطاع مهما كانت العقبات".

وكان الوفد البرلماني الأردني يعتزم الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي يوم الأربعاء الماضي إلا أن التفجيرات التي وقعت في المنطقة، ونتج عنه وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري، وأعلنت على إثرها منطقة العريش- رفح منطقة عسكرية مغلقة، حالت دون وصول الوفد النيابي الأردني إلى معبر رفح المصري.

Loading...