الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتصالات تفتتح مرحلة التدريب وربط البيانات ضمن مشروع تطوير ناقل البيانات

رام الله-رايــة:

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاحد في مركز التدريب التكنولوجي الحكومي التابع لها مرحلة التدريب وربط البيانات، ضمن مشروع تطوير ناقل البيانات الفلسطيني  المعروف بـ (X-road)، والذي ينفذ بالتعاون مع أكاديمية الحكومة الالكترونية في استونيا.

وأكد وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان زهيري خلال الافتتاح على أهمية هذا المشروع بالنسبة للمواطن الفلسطيني، وللمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في الوطن، مشيداً بالدعم الاستوني في هذا المجال ومتانة العلاقة بين الوزارة وأكاديمية الحكومة الالكترونية في استونيا، وبين الشعبين الفلسطيني والاستوني.

من جانبه استعرض رئيس الوفد الاستوني هانيك استوك  النجاحات التي حققت في بلاده خلال تنفيذ عملية تطبيق الحكومة الالكترونية في البلاد، والخطط التي اعتمدتها استونيا للوصول الى هذا النجاح، مؤكداً على اهمية نقل هذه التجربة والاستفادة منها في فلسطين، ومثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات في هذا المجال.

وفي نهاية الافتتاح كرّم زهيري أعضاء الوفد الاستوني على جهودهم التي يبذلونها في فلسطين، وقدم لهم هدايا تذكارية تعبر عن تراثنا الوطني الفلسطيني، وعن القيمة العظيمة لمدينتي القدس وبيت لحم، في نفوس الفلسطينيين، والعالم.

يذكر ان هذه المرحلة التدريبية ستستمر لمدة أسبوعين، حيث سيتم في الاسبوع الأول اعطاء تدريب على النظام لتشغيل خدمات الكترونية بين المؤسسات الحكومية، في حين سيتم تشغيل الخدمات بين الوزارات بدعم من الاستونيين.

Loading...