الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تتوقّع مفاوضات صعبة مع الفصائل الفلسطينيّة في القاهرة

رام الله - رايــة:

توقعت مصادر اسرائيلية أن تشهد القاهرة غداً الثلاثاء مفاوضات صعبة مع الفصائل الفلسطينية خصوصًا وأنّ حكومة بنيامين نتنياهو أعلنت أنّها ترفض المطلب الفلسطينيّ القاضي بإقامة ميناء في غزة.

وبحسب التقارير الإعلاميّة الإسرائيليّة، فإنّ الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة تتوقّع عدم العودة إلى جولة إضافيّة من الحرب، مشيرةً إلى أقوال يعالون هذا الأسبوع، والتي قال فيها إنّ قوّة الردع الإسرائيليّة بعد العدوان الأخير على غزّة، كانت قويّة إلى حدٍ كبيرٍ، وبالتالي فإنّ المقاومة لن تُخاطر في فتح الجبهة مرّة أخرى مع إسرائيل، بحسب يعالون.

في السياق ذاته، قال مسؤول سياسيّ إسرائيليّ رفيع المستوى إنّ إسرائيل ستُصّر على مطالبها الأمنيّة بشدّةٍ، مشيرًا إلى أنّه لم يتحدد جدولاً زمنيًا للمفاوضات غير المُباشرة مع الفصائل الفلسطينيّة، سوى الجولة القصيرة المُقررة يوم غدٍ الثلاثاء، على حدّ قوله.

ولفت المسؤول أيضًا إلى أنّ أعضاء الوفد الإسرائيليّ هم نفس أعضاء الوفد، الذين شاركوا في المفاوضات السابقة، والتي أفضت إلى التهدئة، موضحًا أنّ الهدف الإسرائيليّ هو التوصّل إلى هدنة أو تهدئة طويلة الأمد مع الفصائل الفلسطينيّة في قطاع غزّة.

Loading...