الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كلية إسرائيلية تعاقب وتوبخ أكاديميا وصف حرب غزة بـ"المجزرة"

رام الله - رايــة:

قررت كلية إسرائيلية توجيه اللوم والتوبيخ لأحد مدرسيها الأكاديميين بعدما وصف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بانه "مجزرة".

ونقلت القناة السابعة العبرية عن إدارة كلية "تل خاي" في الجليل شمال فلسطين المحتلة أن الإدارة قررت معاقبة الأكاديمي "غابي وينروت" بعدما نشر على صفحته عبر "فيسبوك" منشورات تشبه عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي مسمىً على عمليته في غزة بأنها مجزرة.

وكتب الأكاديمي "وينروت" مخاطبًا الجيش: "أيها الأوغاد إنكم تقتلون الأطفال باسمي كإسرائيلي، وهذا هو الوقت المناسب لابتذال جيشنا عقب ما ارتكبه من مجازر، والتحية لكل الجنود الذين رفضوا الأوامر العسكرية خلال الحرب، ولنعارض النظام الذي يحكمنا".

وفور نشر المنشورات التي وصفتها الكلية أنها مضادة للجيش، طالب عددُ من الطلاب الإسرائيليين بتوبيخ معلمهم، في حين استدعته إدارة الكلية ووجهت له تهم إهانة الجيش.

من جهته، طالب "إيم تيرتزو" أحد قيادات الحركة الصهيونية من عميد الكلية "يوناه خين" فصل الأكاديمي فصلاً نهائيًا توبيخًا على منشوراته.

وتسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر لنحو سبعة أسابيع إلى استشهاد وجرح أكثر من 12 ألف فلسطيني، فيما أصيب الآلاف بإعاقات دائمة.

Loading...