الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقبول لـ"رايــة": حماس مطالبة بتقديم اجابات واضحة بخصوص الامور العالقة

رام الله- رايــة:

حسين ابو عواد- قال أمين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ان حركته تأمل ان يتم وضع النقاط على الحروف لكثير من الامور العالقة التي تحتاج إلى موقف واضح وصريح من قبل حركة حماس، وذلك في اللقاء المرتقب بين حركتي فتح وحماس المزمع عقده في القاهرة اليوم الاثنين لتفعيل المصالحة الوطنية.

واضاف مقبول لـ"رايـة"، ان حماس مطالبة بتقديم اجابات واضحة حول القضايا التي تتعلق بعمل حكومة الوفاق الوطني وتمكينها من بسط سلطتها في قطاع غزة، ومعالجة قضية رواتب موظفي غزة، والاعتداءات المتكررة بحق كوادر حركة فتح، اضافة إلى مسار الخطة السياسية المستقبلية وبرنامج منظمة التحرير.

وأوضح مقبول ان اتفاق الشاطئ لم يحمل تفاصيل واعتمد على تطبيق ما ورد في اتفاق القاهرة والدوحة، ولكن البعض فهم الاتفاق وفق قراءته الخاصة دون الدخول في التفاصيل.

وحول الخطاب الهام للرئيس محمود عباس المقرر مساء اليوم، على هامش مشاركته  في أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة علق مقبول " ان  الرئيس سيقدم خلاله مشروع قرار يطالب مجلس الأمن بوضع سقف زمني لا يتعدى 3سنوات لنهاية الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام "67".

وأضاف أن الموقف الفلسطيني واضح وثابت وهو أن العودة إلى المفاوضات تتطلب وقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، موضحا بأن القيادة في جعبتها العديد من البدائل في حالة لم يتم الاستجابة مع مقترح الرئيس ومنها اللجوء إلى المنظمات الدولية.

 

 

Loading...