الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشعيبي يطالب بمحاسبة وزير المالية

رام الله- رايـة:

طالب منسق الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" عزمي الشعيبي في حديث لبرنامج مع الناس على اثير "رايــة"، بمحاسبة وزير المالية على خلفية صرف مكافآت لنواب المجلس التشريعي المعطل منذ عام 2007، واصفا الأمر بأنه سوء استخدام للسلطة، كما وطالب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالتدقيق والتحقيق بالموضوع.

وكان الشعيبي قد اتهم وزير المالية بإبرام صفقة مع بعض أعضاء المجلس التشريعي عندما جلس معهم قبل فترة بحيث صرف لهم مستحقات مكاتبهم مقابل السكوت على عجز الموازنة.
وقال الشعيبي بانه "اعتقد ان اللقاء الذي تم بين وزير المالية وبين بعض اعضاء المجلس التشريعي ليلة توقيع الرئيس على الموازنة العامة يبدو أن حصل تواطئ او تفاهم، على إثره لم يقدم المجلس تحفاظاته، او الاعضاء لم يقدموا تقرير احتجاجهم عن واقع الموازنة التي كان الرئيس سيصادق عليه".
وأوضح بأن الأمور أصبحت أكثر وضوحا بعد تنفيذ الموازنة خلال الأشهر الستة الأولى والتحويلات وأن  المكافات والمتأخرات القديمة جرى صرفها للاعضاء بسهولة ويسر، مضيفا "لم نسمع رغم صدور تقريرين ماليين (الربع الاول والربع الثاني) اي ملاحظة من اعضاء المجلس التشريعي على انفاق الموازنة رغم أن الصحف المحلية مليئة بالمناشدات المطالبة بتسديد الاحتياجات بمختلف القطاعات الصحية والتعليمة".
ووصف الشعيبي  ما تم في اللقاء  بين  وزير المالية بـ«الصفقة»، مع عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، موضحا أن  القانون الاساسي الفلسطيني وقانون المجلس التشريعي لا يوجد فيه ما يسمى برواتب لأعضاء المجلس التشريعي بل يوجد مكافآت على اعمال يقومون بها، ووزير المالية تعامل مع اعضاء المجلس كموظفين وهو تعبير  قانوني غير صحيح هم ليسوا موظفين.
وأشار لعدم قيام الكثير من البرلمانيين بأية أعمال أو مهام جدية، ومنهم من لا يحضر، ولا يشارك بأي نشاط، والبعض منهم خارج البلاد، وهذا العام لم يعد لاعضاء المجلس التشريعي اي دور للحكومة.

Loading...