الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مطالبات داخل 'الكنيست' لتأمين صلاة المستوطنين في الأقصى

رام الله-رايــة:

طالبت لجنة الداخلية في 'الكنيست' الإسرائيلية شرطة الاحتلال بتأمين صلوات المستوطنين اليهود في المسجد الأقصى المبارك، ووضع حد لاحتجاجات الفلسطينيين بهتافات التكبير والتهليل ضد اقتحامات المسجد.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة عقدتها اللجنة، اليوم الاثنين، شهدت أروقتها حملة توبيخ لشرطة الاحتلال وتحميلها مسؤولية عدم السماح للمستوطنين اليهود بأداء شعائرهم وطقوسهم وصلواتهم التلمودية في باحات وساحات المسجد المبارك، وطالبتها بمنع كل مظاهر التكبير والاحتجاج التي يبديها المصلون الفلسطينيون في المسجد.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيسة لجنة الداخلية ميري ريجيف صرخت بوجه مندوبي الشرطة والداخلية قائلة: 'يجب تأمين صلاة اليهود في 'جبل البيت' بكل حرية وإن استدعى ذلك إحضار وزير الأمن بنفسه'.

وأضافت، 'سنتوجه باسم لجنة الداخلية إلى المحكمة العليا، لأن الشرطة لا تستطيع إيقاف مضايقات العرب لليهود'.

يذكر أن شرطة الاحتلال تتحكم بحركة الدخول والخروج من المسجد الأقصى، وعادة ما تتخذ إجراءات تعسفية ومشددة ضد رواد المسجد من مصلين وطلبة علم وعاملين في الأقصى، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات إبعاد بحق عشرات العاملين والمصلين والطلبة، واحتجاز بطاقات هويات المصلين على البوابات، فضلا عن منع التكبير والقرآن ومنع التحرك وإغلاق للمصليات، والشتم والسحل والضرب على الأبواب.

Loading...